مصطفى فارس يشارك بالجلسة الرسمية للمؤتمر الدولي للمحامين بفاس

شارك الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية مصطفى فارس بالجلسة الرسمية للمؤتمر الدولي الذي نظمته نقابة المحامين بفاس بشراكة مع الاتحاد الدولي للمحامين حول موضوع (تطور مهنة المحامي) يوم السبت 7 ابريل بالعاصمة العلمية فاس.

وقد تميزت هذه المشاركة بالكلمة الافتتاحية التي القاها الرئيس المنتدب  التي نوه فيها بهذه المبادرة الدولية الهامة التي تعد امتدادا لمؤتمر مراكش الدولي حول العدالة معبرا على ان المغرب  استقطب طيلة هذا الأسبوع  أنظار العدالة عبر العالم مابين مراكش وفاس تستمر الأسئلة والنقاشات من اجل إيجاد الحلول الملائمة للاعطاب التي تعتري منظومة العدالة ولتكريس الثقة لدى المتقاضين ، منوها في هذا السياق بمضامين بيان مراكش التاريخي ودعى الجميع الى التجاوب الجاد من احل تفعيل مقتضيات الرسالة الملكية التي وجهها جلالته للمؤتمرين  مؤكدا عزم السلطة القضائية على المبادرة المسؤولة من اجل تنزيل مضامينهاالتي تعد خارطة طريق للجميع.

كما نوه الرئيس المنتدب في معرض كلمته بالجهود الكبرى لمهنة المحاماة وأدوارها التي تتحاوز النيابة والدفاع عن أطراف  في الخصومات الى  الدفاع عن الثوابت الوطنية والقيام بالدبلوماسية الموازية للتعريف بالتجربة المغربية على مختلف الاصعدة مذكرا في  هذا الإطار بالدينامية التي تعرفها مهنة المحاماة بالمغرب على مستوى القوانين والهيكلة والتنظيم  ومشددا على ضرورة تحصين الذات بالتكوين والتخليق والانفتاح حتى تستطيع مواجهة التحديات التي فرضتها العولمة والتطور التكنولوجي والاجرام العابر للقارات داعيا جميع مهني العدالة الى العمل المشترك  بضمير ومسؤولية بعيدا عن اَي مقاربة تجزيئية او فئوية  خدمة للصالح العام   وفِي اجواء أسرية سليمة ومؤكدا للجميع ان  السلطة القضائية المغربية كانت ولا تزال تكرس كل اليات التواصل والمقاربات التشاركية وان يدها ممدودة لأي مبادرات جادة مسؤولة.

وقد شهدت أطوار هذه الجلسة الرسمية تسليم الاستاذ ادريس شاطر الرئيس الشرفي للاتحاد الدولي للمحامين درع تكريمي للسيد الرئيس المنتدب مصطفى فارس.

وقد اجرى الرئيس المنتدب على هامش هذا الموتمر عددا من اللقاءات مع المسؤولين القضائيين بعدد من الدوائر القضائية و  وبعض من ضيوف الموتمر الأجانب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد