مصر والصين يوقعان على اتفاقية تصنيع مشترك للسيارات الكهربائية

وقعت مصر والصين، اليوم السبت، اتفاقية تصنيع مشترك للسيارات الكهربائية في مصر، وذلك على هامش فعاليات “منتدى الحزام والطريق” المنعقد في العاصمة الصينية بكين بحضور وزير الدولة المصري للإنتاج الحربي، محمد العصار، ووزير التجارة والصناعة، عمرو نصار.

الاتفاقية وقعها عن الجانب المصري ممثلان لمصنع 200 الحربي وشركة “إيموت” للتصميمات والاستشارات، فيما وقعها عن الجانب الصيني، ممثل لشركة “فوتون” لصناعة السيارات.

وتتضمن اتفاقية الشراكة الموقعة مع الصين تصنيعا مشتركا لـ 2000 حافلة خلال 4 سنوات، على أن تتبعها مراحل مقبلة للتصنيع المشترك لأنواع أخرى من السيارات الكهربائية.

وقال وزير الدولة المصري للإنتاج الحربي، محمد العصار، إن مشروع تصنيع سيارات كهربائية في مصر يتم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وطبقا لتوجيهاته التي تهدف إلى التصنيع الكامل لتلك السيارات ونقل التكنولوجيا الخاصة بها.

وأوضح العصار أن رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، يشجع هذا المشروع، ويتابع خطوات تنفيذه يوما بيوم ويطلع على كافة التفاصيل الخاصة به.

وستشهد أرض الكنانة مراحل صناعة كافة مكونات الحافلات والسيارات، سوى البطارية والمحرك الكهربائي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد