مصر: مقتل 40 إرهابيا قبل قيامهم بعمليات إرهابية نوعية تزامنا مع أعياد الميلاد

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم السبت، عن القضاء عن 40 “عنصرا إرهابيا” خلال مداهمة لثلاثة “أوكار إرهابية”، بمحافظتي الجيزة وشمال سيناء.

وأوضحت الوزارة في بيان أن هذه العناصر “كانت بصدد الإعداد والتخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية، تستهدف مؤسسات الدولة، خاصة الاقتصادية والسياحية، ورجال القوات المسلحة والشرطة، ودور العبادة المسيحية” تزامنا مع أعياد الميلاد، مبرزة أن تنفيذ هذه العمليات تم في توقيت متزامن بنطاق محافظتي الجيزة وشمال سيناء.

وأضاف بيان الداخلية المصرية أن العملية الأولى نفذت بمدينة السادس من اكتوبر (محافظة الجيزة)، حين داهمت قوات الأمن عناصر إرهابية قتلت منهم 14 عنصرا، بينما تم تنفيذ العملية الثانية بطريق الواحات بنفس المحافظة، أسفرت من جهتها عن سقوط 16 عنصرا إرهابيا.

وبمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، شنت قوات الأمن هجوما استهدف “وكرا إرهابيا” خلف مقتل 10 عناصر.

وبحسب البيان، عثر قوات الأمن بحوزة هؤلاء على أسلحة نارية وذخائر وعبوات ناسفة وأدوات ومواد تصنيع المتفجرات وفقا لبيان الوزارة.

وخلصت الداخلية المصرية إلى أن هذه العمليات تأتي ” استمرارا للجهود المبذولة من أجل ملاحقة العناصر الارهابية المتورطة في تنفيذ بعض العمليات العدائية وتسعى لتصعيد مخططاتها الرامية لزعزعة الاستقرار الأمني ومحاولة النيل من الوطن”. وقتل أربعة أشخاص، ثلاثة فيتناميين ومرشد سياحي مصري في اعتداء استهدف أمس بعبوة ناسفة، بدائية الصنع، حافلة سياحية كان على متنها 14 شخصا معظمهم من جنسية فيتنامية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد