مصر: خبر اكتشاف عدد كبير من حالات الإصابة بفيروس “كورونا” في البلاد مجانب للصواب

أعلنت رئاسة مجلس الوزراء المصري، اليوم الجمعة، أن خبر اكتشاف عدد كبير من حالات فيروس “كورونا” المستجد في مصر، مجانب للصواب.

ونشرت رئاسة مجلس الوزراء المصري منشورا على صفحتها الرسمية بـ “الفايسبوك” تؤكد فيها أن “خبر اكتشاف عدد كبير من حالات الإصابة بفيروس كورونا في مصر غير صحيح”.

وأضافت: “نؤكد على الشفافية التامة في التعامل مع أي حالات مشتبه بإصابتها بالفيروس، وأنه في حال الاشتباه بوجود أي حالات إصابة بالفيروس سيتم الإعلان عنها، وإبلاغ منظمة الصحة العالمية على الفور”.

وفندت رئاسة مجلس الوزراء المصري خبر وقف إجراءات الحجر الصحي بالموانئ والمطارات المصرية بقولها: “نؤكد استمرار تشديد كافة التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية لمنع دخول فيروس كورونا إلى البلاد عبر القادمين من الخارج”.

وأشارت إلى أنه “يتم إجراء فحص طبي شامل لجميع الركاب القادمين إلى مصر، والتعامل الفوري مع أي حالة مشتبه بإصابتها”.

هذا، وكانت وزارة الصحة والسكان في مصر ومنظمة الصحة العالمية، قد أعلنت يوم أمس الخميس، تعافي الحالة الوحيدة المصابة بفيروس “كورونا” المستجد داخل البلاد لشخص “أجنبي”، وخروجه من مستشفى العزل بعد التأكد من سلبية النتائج المعملية له، وقضائه فترة حضانة الفيروس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد