مصر تنظم أول مهرجان عربي للسينما الفرنكوفونية

تستعد مدينة اسكندرية لاحتضان النسخة الأولى لمهرجان الإسكندرية للسينما الفرنكوفونية والذي يعد الأول من نوعه في المنطقة العربية ، وذلك في شهر يونيو 2020 تحت رئاسة الفنان “سمير صبري”.

ومن جانبه أكد “صبري” وفق بيان إعلامي توصلنا بنسخة منه أن هناك مشاورات لإدراج المهرجان على أجندة فعاليات احتفالات المنظمة باليوبيل الذهبي والتي تستمر طوال 2020. مشيرا إلى أن الفنانة ليلى علوي تتولى الرئاسة الشرفية للمهرجان فيما تضم لجنته العليا نخبة من كبار الأدباء والسينمائيين منهم: الكاتب محمد سلماوي والكاتب شريف الشوباشي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الأسبق والفنانة لبنى عبد العزيز والدكتور أنور مغيث والإعلاميتان سناء منصور وسلمى الشماع وآخرين.

كما كشفت إدارة المهرجان أنها استقرت على تكريم 3 شخصيات سينمائية بارزة منهم شخصية مصرية وأخرى عربية والأخيرة فرنسية، كما بدأت الإدارة في تلقي الأفلام المشاركة في الدورة الأولى والتي ستقام فعالياتها في مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع منظمة الدول الفرنكوفونية التي تحتفل العام المقبل بيوبيلها الذهبي ومرور 50 عاما على إنشائها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد