مصر تنال رسميا شرف تنظيم كأس إفريقيا للأمم 2019 للمرة الخامسة في تاريخها

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، اليوم الثلاثاء، عن اختيار مصر لتنظيم نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019 للمرة الخامسة في تاريخها، بعد سحب التنظيم من الكاميرون بسبب عدم جاهزيتها.

واجتمعت اللجنة التنفيذية للكاف، اليوم الثلاثاء، في العاصمة السنغالية دكار لاختيار البلد الذي سيحتضن “كان 2019” التي ستعرف مشاركة 24 منتخبا.

وحصلت مصر على 16 صوتا، مقابل صوت واحد لجنوب أفريقيا، فيما امتنع اتحاد واحد عن التصويت.

وكان على طاولة الاجتماع بلدان مرشحان، هما مصر وجنوب إفريقيا، حيث تمت زيارة البلدين شهر دجنبر الماضي للوقوف على جاهتزيتهما.

وكشف رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، هاني أبو ريدة، شهر دجنبر الماضي أنه تم تحديد 8 ملاعب لاستضافة مباريات العرس القاري، إلى جانب ملاعب التدريبات، موضحا أن مصر تقدمت بالملف بعد التشاور مع الدول العربية الأعضاء في الكونفدرالية الأفريقية، والحصول على دعمها وموافقتها.

هذا، وكانت “الكاف” قد سحبت شهر نونبر الماضي تنظيم نهائيات “كان 2019” من الكاميرون، بعدما كشفت التقارير أن بلاد “الأسود الغير المروضة” غير مستعدة لاستضافة هذا الحدث الكروي الأكبر قاريا، بسبب تأخر إنجاز البنيات التحتية والملاعب بالإضافة إلى الوضع الأمني الغير المستقر.

تجدر الإشارة إلى أن مصر قد احتضنت كأس إفريقيا للأمم أربع مرات آخرها عام 2006، وهو رقم قياسي لم تحققه أي دولة في القارة السمراء.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد