مصر تمنع الإطالة في صلاة التراويح وتحدد عدد الركعات

في أول أيام رمضان دعت وزارة الأوقاف المصرية جميع أئمة ئمة المساجد إلى الالتزام بألا يزيد توقيت صلاة التراويح عن 10 دقائق فقط، حيث قال  جابر طايع، رئيس القطاع الديني بالوزارة “على أئمة المساجد عدم الإطالة في خاطرة التراويح وألا تزيد على 10 دقائق فقط”.

وكشفت منابر إعلامية مصرية على أن وزارة الأوقاف بمصر أكدت بأن آداء صلاة التراويح يكون بتلاوة جزء من القرآن مبرزة أن ذلك يعتمد على “السعة”.

وأوضحت الوزارة في بيان نشر على موقع الأوقاف المصري أن “محاولة حمل الناس على الصلاة بجزء أو غيره زيادة أو نقصا، واعتبار ذلك هو السنة أمر غير صحيح”.

وذكرت الوزارة أن “صلاة القيام بجزء كل ليلة من رمضان أمر لم يؤثر عن النبي عليه الصلاة والسلام، ولم يأمر به، ولا قال به أحد من الأئمة الأربعة”.

وأكدت الوزارة أن “حمل الناس على رأي واحد أمر فيه مشقة، وهو ما يقال في مثله: اختلاف الفقهاء رحمة، طالما أنه لم يصادم أصلا شرعيا ولا نصا ثابتا، ومع ذلك فلا حرج على من صلى بجزء ولا إنكار عليه، ما دام لا يدعي أن هذا هو السنة… والسنة التخفيف على الناس”.

وتجدر الإشارة إلى الوزارة أكدت على أن عدد ركعات صلاة التراويح إما 8 ركعات أو 20 ركعة من دون صلاة الوتر، علما أنه لم يثبت في السنة النبوية شيء عن عدد ثابت لركعات صلاة التراويح.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد