مصر تكذب ما تم الترويج له بخصوص تدخل أطراف إقليمية في العملية العسكرية لمكافحة الارهاب بسيناء

بعد الأخبار التي تم تداولها إعلاميا، حول أهداف العملية العسكرية والأمنية الشاملة “سيناء 2018″، التي بدأتها القوات المسلحة والشرطة يوم الجمعة 9 فبراير الجاري، من أجل القضاء على الإرهاب بمصر، خرج المكتب الاعلامي المصري بالمغرب ليؤكد “عدم صحة” كل ما تم الترويج له بخصوص تدخلات عسكرية مزعومة لأطراف إقليمية في سيناء.

وأضاف المكتب في بلاغ توصل به موقع “المصدر ميديا”، أن ” تزامن عملية “سيناء 2018″، مع اعلان حركة حماس وصول وفد رفيع المستوى يقوده إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي للحركة الى القاهرة، لا يعكس اي تنسيق مسبق في تلك العملية، حيث تأتى زيارة وفد حماس ضمن ترتيبات مسبقة، فى إطار التشاور مع مصر للتخفيف عن قطاع غزة واستكمال تنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية، وضمن الجهود المشتركة من أجل القضية الفلسطينية ومواجهة القرار الأمريكي الأخير بشأن القدس ومواجهة الاستيطان، والموقف المعروف لحركة حماس هو رفض هذا التوطين المزعوم، وهو نفسه رأي السلطة الفلسطينية الذي أعلنه رئيسها محمود عباس مؤكداً على أن الفكرة لم تطرح أبداً من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأن مصر لا تدخر جهدا من أجل اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية”.

في ذات السياق، اعتبر ذات البلاغ أن “الربط بين ما تشهده مصر من إرهاب أسود، في سيناء وخارجها، أودى بحياة وأصاب آلاف من المصريين، وبين ما يزعم البعض أنه حلول سياسية لهذه الظاهرة الدموية، تدعي أن السلطات المصرية لم تقم بها، هو امر غير منطقي، حيث لم يسبق لأية دولة في العالم أن قبلت التفاوض مع التنظيمات الإرهابية؛ أو أن طرحت وسائل الإعلام الدولي على حكوماتها أن تفتح للتنظيمات الارهابية مجالات العمل السياسي كي تتوقف عن ممارساتها الإرهابية الدموية”.

من جهته، قال رئيس المكتب الاعلامي المصري المغرب، محمد فتوح، في تصريح له، إن “ادعاءات البعض بتعمد التعتيم الاعلامي على عملية سيناء 2018، غير حقيقية، فالدولة أعلنت في بيانات رسمية عن بدء العمليات والهدف العام لها، وتتابع ما يستجد في بيانات رسمية تراعى المتطلبات الأمنية والعسكرية حفاظا على حياة القوات وضمان نجاح العمليات؛ وصدر حتى الآن اربعة بيانات عن العملية”.

وختم قوله، بالتشديد على أن “محاولات تنظيم الإخوان وحلفاؤهم الإرهابيون والدولتان المساندتان لهم وبعض وسائل الإعلام الدولية التابعة لهم، الترويج لمزاعم حول تأثر المدنيين في سيناء وممتلكاتهم من عمليات مكافحة الإرهاب الجارية هناك؛ غير صحيح؛ حيث تلتزم قوات إنفاذ القانون باستمرار في عمليات مكافحة الإرهاب في سيناء وغيرها بالحفاظ على أرواح وممتلكات المدنيين وألا تتأثر بهذه العمليات؛ وأكد السيد رئيس الجمهورية ذلك في أكثر من مناسبة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد