مصر تعلن نجاح تجربة حقن المصابين بـ “كورونا” ببلازما المتعافيين من المرض

أعلنت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان المصرية، نجاح تجربة حقن المصابين بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 10) ببلازما المتعافيين من الفيروس وذلك لعلاج الحالات الحرجة.

ونشرت رئاسة مجلس الوزراء المصري على صفحتها بـ “الفايسبوك” أنه تم تطبيق تجربة حقن بلازما المتعافين لبعض مصابي فيروس “كورونا” من الحالات الحرجة بمستشفيات وزارة الصحة والسكان.

وذكرت الوزيرة هالة زايد أن تلك التجربة تم العمل بها في إطار جهود مصر لإيجاد خطوط علاجية، وتسابق دول العالم في إيجاد علاج للمرضى المصابين بـ (كوفيد 19).

وتم توفير البلازما لاثنين من المستشفيات الجامعية بعد طلبها، حيث أظهرت التجربة نتائج مبدئية مبشرة من خلال نسبة تعافي جيدة للمرضى وتقليل احتياج المرضى لأجهزة التنفس الصناعي مع زيادة نسب الشفاء وخروج المرضى من المستشفيات.

ودعت وزيرة الصحة والسكان المتعافين من كورونا، بعد مرور 14 يوما على شفائهم، التوجه إلى أقرب مركز نقل دم تابع لخدمات نقل الدم القومية بوزارة الصحة والسكان، حيث تم تفعيل العمل بـ 5 مراكز نقل دم على مستوى الجمهورية، لسحب بلازما المتعافين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد