مصر: القبض على رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة بتهمة الإرتشاء

ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على نائب رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة عقب حصوله على عطايا مادية ومبالغ مالية على سبيل الرشوة من صاحبة إحدى شركات الأستيراد والتصدير مقابل تنفيذ قرار تسليم ثلاثة قطع أراضي بمنطقة التجمع الخامس.

وحسب ما أفادت به صحف مصرية فإن هيئة الرقابة الإدارية، أوضحت في بيانها، أنه تم تحرير المحضر اللازم، وجاري عرض المتهم على النيابة العامة لتولى التحقيق.

 وحسب ذات المصادر فإن هيئة الرقابة الإدارية المصرية كانت قد انتفضت خلال الفترة الماضية لمواجهة الفساد المالي والإداري المترهل فى الدولة، حتى لقبها العامة من المواطنين بـ”الحامي الأول لأموال الشعب المصرى” من الفاسدين، بعد الضربات المتتالية التي وجهتها الرقابة لأباطرة الفساد فى مصر، حيث أعادت نحو 500 مليون جنية من أموال الشعب، خلال الأشهر الأخيرة.

وجاءت تحركات هيئة الرقابة الإدارية فى ضوء توجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بضرورة الإلتزام التام بعدم تقديم أى استثناءات أو خدمات أو استفادة لأي شخص أو جهة بإدعاء الإتصال أو القرب من رئيس الجمهورية أو مكتبه أو أي جهة تابعة لرئاسة الجمهورية وذلك التزاما بمبادئ الشفافية والنزاهة وترسيخا لمبدأ المساواة بين المواطنين فى الحقوق والواجبات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد