مصرع 5 أشخاص وإصابة العشرات في حفل الرابور “سولكينغ” بالجزائر

أسفر حادث تدافع خلال حفل موسيقي لنجم الراب الجزائري عبدالرؤوف الدراجي المعروف بلقب “سولكينغ”، أمس الخميس في الجزائر، إلى مقتل خمسة أشخاص وإصابة العشرات بجروح متفاوتة الخطورة.

الحفل الموسيقي الذي احتضنه أحد الملاعب الرياضية بالعاصمة الجزائر، والذي حضره ما يقارب 20 ألف متفرج، يعتبر هو الأول من نوعه لـ “سولكينغ” مع الجمهور الجزائري منذ اكتساحه الساحة الفنية في الآونة الأخيرة.

وانتشرت صور صفوف الشباب بمواقع التواصل الاجتماعي بالجزائر منذ الإعلان عن موعد الحفل، وهم يقبلون على اقتناء التذاكر، الشيء الذي استنكره البعض من الجمهور الذين دعوا إلى مقاطعة الحفل نظرا للأوضاع السياسية التي تعيشها الجزائر مؤخرا.

من جهته، نشر “سولكينغ” مقطع فيديو على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي يؤكد فيه أن “الحفل سيكون منظما وتوجد أماكن مخصصة للعائلات وأخرى للشباب، وثمن تذكرة الولوج إلى الحفل هو 1500 دينار جزائري، ولم آت إلى بلادي كي أربح المال”.

وأضاف صاحب أغنية “الحرية” أنه سيتبرع “بنصف عائدات الحفل إلى مراكز الأيتام في الجزائر العاصمة، والأطفال المرضى في مستشفيات الجزائر الوسطى”.

وعن سبب اختياره ليوم الخميس لإحياء الحفل، قال “soolking” : اخترت يوم الخميس 22 غشت لتقديم الحفل كي لا يؤثر في مواعيد الحراك الشعبي”.

تجدر الإشارة إلى أن عبد الرؤوف الدراجي يحظى بشعبية كبيرة في الجزائر، خاصة بعد إصداره لأغنيته الشهيرة “La Liberté” التي حققت نجاحا منقطع النظير وتحولت إلى أغنية للحراك الشعبي بالجزائر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد