مصدر ينفي إعداد طباخ إسرائيلي لوجبة عشاء بالبرلمان المغربي

كشفت صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية” على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك على أن الطاهي الإسرائيلي أفي ليفي المغربي الأصول تمت استضافته في البرلمان المغربي وقام بإعداد  عشاء احتفالية لأعضاء البرلمان.

وقال الطاهي أفي ليفي في مقابلة مع القناة الإسرائيلية الثانية عشرة :  “أنا متحمس جدا كان لقاء مدهش تم استقبالنا بكل حفاوة، كانت لدي مخاوف، ولكن في النهاية التقيت بأناس رائعين. لم أصل مع رسالة سياسية، ولكنني وصلت مع طعام.”

وأضافت الصفحة في التدوينة : “يعتبر افي ليفي من أشهر الطهاة في إسرائيل. لقد فتح مطعما مغربيا في أورشليم القدس، وهو يحلم الآن أن يقوم بطبخ مأدبة على شرف العاهل المغربي”.

وكشف مصدر مطلع للمصدر ميديا من البرلمان أن خبر استضافته للطباخ الإسرائيلي زائف ولا أساس له من الصحة، كما أن البرلمان  يتعاقد مع ممولين لتحضير وجبات النواب، ولا أحد يمكنه التجرأ على فعل ذلك والغرض من الخبر مجرد إثارة الفتنة.

وعلاقة بالموضوع  نشر المرصد المغربي لمناهضة التطبيع تدوينة على حسابه الرسمي بالفيسوك، أكد من خلالها أن “البرلمان المغربي الذي يرأس ملك بلاده لجنة القدس، مُطالب بتفسير وتوضيح هذا الأمر إن كان حقيقيا أو أنه محض فقاعة صهيونية عبر صفحة معروفة بكونها من صفحات الذباب الإلكتروني الإسرائيلي التي تروج منتجاتها الدعائية للحرب النفسية باتجاه صناعة مزاج التطبيع”.

هذا واعتبر مرصد مناهضة التطبيع، أن جل البرلمانيين معنيين بمساءلة رئاسة المؤسسة التشريعية، متى و أين وكيف وقع هذا و في أي إطار؟.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد