مصدر مطلع من داخل البام: “طوينا صفحة الخلاف ونتجه لعقد مؤتمرنا شهر فبراير القادم”

كشف مصدر مطلع للمصدر ميديا أن زمن الخلاف والصراع داخل حزب الأصالة والمعاصرة إنتهى بحر الأسبوع الحالي عقب إجتماع عرف نقاش حاد بين تياري “المستقبل” و”بنشماش” داخل بيت الأمين العام للحزب حكيم بنشماش، وإنتهى بحفل عشاء بمنزل القيادي البامي عبد اللطيف وهبي.

وأكد ذات المصدر، أن الجميع أجمعوا على طي صفحة الخلاف والتوجه نحو المؤتمر الوطني الذي ينتظر ان يعقد بداية شهر فبراير القادم بقيادة اللجنة التحضيرية التي يرأسها سمير كودار، لإختيار أمين عام جديد للحزب.

وفي سياق متصل، لف الصمت بيت الجرار بعد أن عبرت قيادات داخل الحزب للمصدر ميديا عن عدم رغبتها في الإدلاء بتصريحات صحفية في الموضوع، معبرة عن رغبتها في الركون إلى الصمت حتى تبتعد العاصفة، مكتفية ببلاغ المكتب السياسي للحزب الذي أصدره عقب اجتماعه أعضائه الذي خصص للتداول في الشأن الداخلي للحزب، بدعوة مشتركة من حكيم بن شماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، وفاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني.

وكان البلاغ المذكور قد أعلن على نهاية “زمن الخلاف” بعد مداولات مستفيضة بين أعضاء المكتب السياسي، الذين قرروا ” التفاعل بشكل إيجابي مع المبادرات الداعية إلى تحصين وحدة الحزب ولم شمل مناضلاته ومناضليه”، و”الطي النهائي لصفحة الخلافات، والتعبئة القصوى من أجل استعادة وهج الحزب ومكانته داخل الحقل السياسي الوطني”، و” التوجه بنفس وحدوي دامج نحو المؤتمر الوطني الرابع، كمحطة تنظيمية سياسية ينبغي أن يقدم فيها الحزب أجوبة واضحة لانتظارات المواطنات والمواطنين وللتحديات المتربصة بالبلد”، وكذا ” دعوة اللجنة التحضيرية المصادق عليها من طرف المجلس الوطني والتي يرأسها السيد سمير كودار للاجتماع بكامل أعضائها يوم 4 يناير 2020، من أجل تحديد تاريخ المؤتمر في أقرب الآجال والتحضير الجماعي لكل الاستحقاقات السياسية والبرنامجية والتنظيمية واللوجيستيكية المرتبطة به”.

وبغية الدفع بمبادرة الصلح والوحدة إلى كامل مداها، قرر المكتب السياسي تكوين لجينة للمتابعة والمواكبة.

يذكر ان حزب الجرار عاش طيلة شهور بعد رحيل “إلياس العمار” على وقع أزمة حادة بين كل من  “تيار المستقبل” وتيار الأمين العام “حكيم بنشماش”، حول طريقة تدبير هذا الأخير لمرحلة ما بعد العماري، والتي تجاوزت حدودها البيت الداخلي للحزب لتصل ردهات المحاكم عقب رفع دعاوي ما بين بنشماش وكودار، إستجابة المحكمة لدعوتها التي رفعها سمير كودار ضد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، حكيم بنشماش، بإبطال قرار طرده من الحزب، وفي دعوة أخرى رفعها حكيم بنشماش، قضى قرار قضائي آخر صادر عن محكمة الرباط، إبطال انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، سمير كودار، قبل ان تحسم استئنافية الرباط  بتاريخ 04 شتنبر 2019، وتنتصر لممثل تيار المستقبل “سمير كودار”، بعد ان أقرت شرعية إنتخابه رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر المقبل ناسخة بذلك حكم المحكمة الإبتدائية بالرباط، بتاريخ الأربعاء 9 أكتوبر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد