مشاريع تنموية ب 170 ألف أورو بين الوكالة المغربية للتعاون الدولي والوكالة البلجيكية

ناقش محمد مثقال المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي، يوم أمس الأربعاء بالرباط، رفقة أعضاء الصندوق البلجيكي للتعاون التقني مجموعة من المشاريع التنمية التي خصص لها غلاف مالي قدر بـ 170 ألف أورو، وتهم ثلاثة مجالات، وهي الماء وتكوين المراة الافريقية، ودعم بالحث العلمي في المجال البيطري.

وفي هذا السياق قال محمد مثقال ” ان اتفاق الوكالة المغربية للتعاون الدولي، وبلجيكا يندرج ضمن التوجه الاستراتيجي للشراكة الشاملة مع افريقيا، مضيفا في نفس السياق ان الوكالة المغربية للتعاون الدولي تلعب دورا رائدا في الاتفاقيات الثلاثية بين عدد من الدول الشريكة، و يتعلق الامر بهذا الخصوص بكل من السينغال والكوت ديفوار والنيجر، وغينيا كوناكري والبنين، والطوغو الغابون “.

أضاف محمد مثقال ” ان منطق الشراكة الثلاثية يعد توجها رائدا تنحو من خلاله الوكالة المغربية للتعاون الدولي، نحو دعم السياسة الافريقية التي يرعى توجهاتها الكبرى جلالة الملك محمد السادس نصره الله”.

وحسب بلاغ توصلنا بنسخة منه، فان الوكالة المغربية للتعاون الدولي تسعى الى تكثيف الشراكات مع عدد من المؤسسات المانحة و الدول الصديقة، لتعميق الشراكة جنوب جنوب وتنسيق الجهود مع مختلف الشركاء لتبادل الخبرات و توفير قنوات تمويل المشاريع التي تعود بالنفع على القارة الافريقية، ضمن إطار متوازن وعقلاني يروم الاستجابة لحاجيات الشعوب الافريقية في مجالات حيوية من قبيل الأمن الغذائي، والصحة والتعليم والطاقات المتجددة وغيرها .

يشار إلى أن الإجتماع كان فرصة لمناقشة عدد من المشاريع المدرجة بالنسبة لسنة 2017، والتي خصص لها غلاف مالي قدر ب 170 ألف اورو يهم ثلاثة مجالات، وهي الماء وتكوين المراة الافريقية، ودعم بالحث العلمي في المجال البيطري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد