مشاركة مميزة للمغرب في قمة غوجارات “vibrant Gujarat 2019”

خلال الكلمة التي ألقتها ارقية الدرهم في الجلسة الافتتاحية التي ترأسها ناراندرا مودي رئيس وزراء الهند، بحضور رئيس جمهورية أوزبكستان و رؤساء حكومات الدانمارك و التشيك و مالطا، و عدد من الوزراء، جددت كاتبة الدولة شكرها للحكومة الهندية و حكومة ولاية غوجارات على حسن الضيافة و التنظيم لهذا الملتقى الهام و المكانة المتميزة التي تحظى بها المشاركة المغربية بصفة شريك.

وذكرت ارقية الدرهم بالزيارة الملكية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس  في أكتوبر 2015، والتي شكلت دافعا قويا لتعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين المغرب و الهند و القائمة على سياسة خارجية متوازنة في إطار احترام الشرعية الدولية و الوحدة الترابية للدول وكذا الدفاع على القضايا العادلة للدول النامية.

أضافت كاتبة الدولة أن هذه القمة ستشكل فرصة للمغرب لبحث الفرص الاستثمارية المتبادلة التي يمكن إطلاقها بالشراكة مع الهند في المجالات ذات الأولوية للبلدين، مذكرة بالدينامية التي يشهدها الإقتصاد المغربي بصفته مركز جذب للإستثمارات الراغبة في التطور باتجاه القارة الإفريقية بصفتها السوق الاستهلاكية الأكثر نموا في العالم، ما جعله يتقدم في ترتيب البنك الدولي “Doing Business” من الرتبة 128 سنة 2009 إلى الرتبة 60 سنة 2019.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد