مشاركة شركة “QNET” في منتدى مجلس المياه العربي في مصر تلقى إعجابا كبيرا

شاركت شركة “QNET” في المنتدى العربي الرابع للمياه في العاصمة المصرية القاهرة و الذي نظم تحت شعار: “تقاسم المياه … تقاسم المصير”.

وعرف المنتدى حضور عدد من كبار المسؤولين كالأمين العام لجامعة الدول العربية، السفير أحمد أبو الغيط، والرئيس الفخري للمجلس العربي للمياه، الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز، ووزير الري والموارد المائية الدكتور محمد عبد العاطي، وعدد من وزراء الخارجية والمياه والزراعة والطاقة والبيئة للدول العربية.

وحسب ما ذكره بيان المنتدى و الذي توصلت جريدة “المصدر ميديا” بنسخة منه، عرف المنتدى افتتاح المعرض العربي الثالث للمياه حيث تم عرض مجموعة فلترات HomePure  ذات الجودة العالية من إنتاج QNET بحضور خبراء محترفين ومختصين وممثلين عن المنظمات الإقليمية والدولية،كما ناقش المنتدى عددا من المواضيع الهامة وخاصة المجالات التي تؤثر بشكل مباشر على مستخدمي المياه والأطراف المعنية في المنطقة، وكان المنتدى بمثابة منصة لاستعراض أحدث الابتكارات في هذا المجال والتي تساعد على تحقيق هدفها المتمثل في إزالة الهموم والمشاكل الناجمة عن تلوث المياه وتوفير مصادر مياه الشرب الآمنة في المنطقة.

وأضاف ذات البيان، أن Aim-On Lee مديرة تسويق QNET HomePure، أوضحت أهمية مشاركة شركة QNET في هذا المعرض من خلال التأكيد على التزام الشركة بتوفير مصادر مياه الشرب النظيفة كجهد مشترك مع قطاع المياه الدولي والعالمي، وأضافت بأن أنواع الملوثات حاليا تشكل تحديا يجب علاجها حيث أنها تلوث مكبات النفايات ومصادر المياه في جميع أنحاء العالم. على الرغم من أن لدينا إمدادات المياه النظيفة في منازلنا، يتم نقل ماء الحنفية من مصادر البلدية إلى المنازل عن طريق أنظمة الأنابيب. لهذا السبب قد تكون هناك مواد خطرة موجودة في مياه الشرب الخاصة بك، لأن أنظمة الأنابيب قد تكون قديمة، صدئة، أو تتسرب، والتي يمكن أن تؤدي إلى التلوث. بالإضافة إلى ذلك، قد يتم إنشاء أنظمة الأنابيب من مواد منخفضة الجودة والتي قد تشمل ملوثات عديدة مثل الرصاص أو المواد الكيميائية الضارة الأخرى. ولذلك، فلترات المياه المنزلية مهمة لحمايتك وأحبائك ضد المواد الضارة التي تشمل أيضا الكلور الموجود في مياه الحنفية، كما أشارت أيضا أن المياه تتعرض بشكل طبيعي للتلوث وتتطلب جهودا كبيرة للحفاظ على نظافتها وإزالة الملوثات المؤثرة على الصحة. وأضافت: “نسعى إلى تطوير وتحسين منتجات HomePure  من خلال عملية الإبداع والابتكار وذلك بالتزامنا برفع مستوى الوعي حول أهمية الوصول إلى مياه الشرب النظيفة والآمنة لكل أسرة. وكان هذا هو الدافع وراء إنشاء أحدث فلتر ترشيح المياه HomePure Nova  والذي يتم عرضه في معرض هذا المنتدى، لضمان المياه النظيفة والصحية للجميع .

وأشار البيان، إلى أن محمود أبو زيد رئيس المجلس العربي للمياه، قال إن هذا الشعار يلخص لنا قضايا المياه التي تواجهها المنطقة العربية، وهي أشد من غيرها من مناطق العالم. وأضاف أبو زيد أن منتدى هذا العام تناول خمسة مخاوف أساسية هي: المياه والتنمية المستدامة، والعلاقة بين المياه والغذاء والطاقة، والتكيف مع تغير المناخ، وجودة المياه والنظم الإيكولوجية، والحلول المستدامة للمصادر المائية المشتركة، والعلوم والتكنولوجيا المتعلقة بالمياه.

وأكد البيان، أن الأمين العام للمجلس العربي للمياه، حسين العاطفي، أوضح أن منتدى المجلس العربي للمياه يعتبر من أهم المحافل للخبراء والعاملين والمعنيين بجودة المياه في المنطقة العربية للاجتماع من أجل مناقشة قضايا جودة المياه التي تؤثر على حياتهم اليومية. وشدد الدكتور العاطفي على مدى الحاجة إلى معالجة قضية جودة المياه من خلال تطوير حلول مختلفة للمياه والتغذية. وأضاف بأن المشكلة تزداد تعقيدا في المنطقة العربية، وأنه يجب على الأطراف المعنية التوصل إلى حلول مستدامة في المستقبل، مبرزا أن التلوث هو أحد أهم التحديات التي تواجه إدارة المصادر المائية، لأنه يؤثر سلبا على الناس اجتماعيا واقتصاديا وصحيا. وأضاف بأن التقارير تشير إلى أن الملوثات مثل مياه الصرف الصحي التي تمر عبر الأنهار والمجاري المائية وصلت إلى 220 مصدراً للمياه. كما أنه حوالي 119 مصدراً من مصادر المياه تتلوث بسبب الانبعاثات الصناعية. كما ذكر أن أكثر من 70٪ من السكان الذين يعيشون في المناطق الريفية يتعرضون لأنظمة الصرف الصحي غير المعالجة. وأشار إلى أن الإدارات الحكومية والوزارات المعنية تبذل جهودا هائلة للحد من تلوث المياه وتنفيذ طرق معالجة مياه الصرف الصحي والتي نجحت في معالجة حوالي 50 مليار متر مكعب من مياه الصرف الصحي سنويا.

وتابع البيان، أنه كشفت مصادر طبية مدعومة ببحوث علمية أن مياه الشرب الملوثة تسبب الإسهال عند الأطفال، مما يؤدي إلى وفاة 17000 طفل سنويا. وأوضح أن نقص مياه الشرب النظيفة والآمنة ينجم عن سوء جودة المياه والتي تكون أحيانا أقل من مستوى المعايير العالمية التي وضعتها منظمة الصحة العالمية. وتعود أسباب أخرى لندرة مياه الشرب الآمنة إلى تعطل محطات تنقية المياه بسبب نقص الإمكانيات، ويعتبر فلتر HomePure Nova  أفضل فلتر لتنقية وترشيح المياه المنزلية حيث يعمل هذا الفلتر بنظام الترشيح فائق الدقة (UF) كمرحلة أولى من ترشيح المياه. وهذا يساعد على إزالة 99.9999٪ من البكتيريا و 99.99٪ من الفيروسات.

وخلص البيان إلى أن فلتر HomePure Nova، يتميز بتقنية مضادة للبكتيريا تعرف باسم تكنولوجيا ميكروبان (Microban) الذي يتم تركيبه في خزان المياه ومحول الرأس وخرطوم LPDE لمنع نمو البكتيريا والتعفن واليرقات المتعفنة لضمان فعالية نظام الترشيح. يتم تصميم نظام تنقية المياه العالمي HomePure خصيصا لمعالجة مشاكل مياه الشرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد