مشاركة أزيد من 100عارض في النسخة الثامنة من المعرض الدولي للجلد MAROCUIR

تنظم الجامعة المغربية للصناعات الجلدية (FEDIC) وتحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي النسخة الثامنة من المعرض الدولي للجلد MAROCUIR في الفترة الممتدة من 27 إلى 29 فبراير الجاري بالمعرض الدولي للدار البيضاء تحت شعار “التباين الإقليمي للنظم الإيكولوجية للجلود”. وحسب المنظمون للمعرض فإن هذا القطاع يوظف حوالي 21000 شخص بشكل مباشر وحوالي 10000 شخص بشكل غير مباشر. ويتم تقييم إنتاج القطاع بأكثر من 3 مليون درهم، مقترن بقيمة مضافة تتجاوز 1 مليون ومبلغ استثمار يقدر بنحو 130 مليون درهم. و 58٪ من إنتاج القطاع مخصص للتصدير، تمثل الأحذية المنتج الرئيسي بنسبة 80٪ من الصادرات، وتأتي الجلود الكبيرة والصغيرة التي خضعت لعملية دباغة في المرتبة الثانية بنسبة 12 ٪ ، وأخيرا تمثل السلع الجلدية والملابس الجلدية 8 ٪ من الصادرات، وتشير أحدث الأرقام إلى وجود 295 وحدة صناعية في قطاع الجلود.

كما يتوقع المنظمون أن يقوم أكثر من 100 عارض محلي ودولي من 10 دول بتقديم منتجاتهم وخبراتهم، بالإضافة لأربعين مقاولا من مختلف البلدان سيشاركون في لقاءات B2B للمعرض، وسيشارك في أنشطة معرض ما لا يقل عن 4000 من المهتمين والمهنين المحترفين في هذا القطاع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد