مسلم نجم الدورة السادسة للمهرجان الوطني تسليت

تنظم جمعية “أصداء عين الشكاك” بشراكة مع المجلس الجماعي لعين الشكاك ومجلس جهة فاس مكناس وبدعم من وزارة الثقافة والاتصال، الدورة السادسة من المهرجان الوطني تسليت و ذلك من 22 إلى غاية 24 من شهر شتنبر الجاري بعين الشكاك بإقيلم صفرو.

وحسب ما ذكره بلاغ المنظمين ، فستولي نسخة هذه السنة أهمية كبرى للعرس الجماعي من خلال تنظيم زواج جماعي لفائدة أبناء المنطقة وفق طقوس العرس الأمازيغي المحلي بمشاركة الفنانة عائشة مايا وميمون الخنيفري وعدد من الجمعيات الفولكلورية المحلية، كما يتضمن البرنامج مجموعة من الأنشطة الفنية والندوات الثقافية والتظاهرات الرياضية، وعروضا في الفروسية التقليدية ومعارض في الصناعة التقليدية والفلاحية.و أفاد ذات البلاغ أن الدورة السادسة للمهرجان ستفتتح رسميا باستقبال الوفد الرسمي وزيارة لأروقة معرض الصناعة التقليدية والمنتجات الفلاحية، وقراءة للنشيد الوطني وطلقة جماعية للخيالة وقراءة الفتاحة ترحما على روح الراحل عبد المجيد الرحموني، إضافة إلى عروض رياضية وتقديم المشاركين وتكريم شخصيات وازنة من أبناء عين الشكاك أسدت خدمات جليلة للوطن، كما تلقى بالمناسبة نفسها مجموعة من الكلمات الرسمية لكل من المجلس الجماعي لعين الشكاك، والرئيس الشرفي وجمعية أصداء عين الشكاك ومجلس جهة فاس مكناس ووزارة الثقافة.

و يضيف البلاغ أنه ستتواصل يوم السبت المقبل فعاليات النسخة السادسة من المهرجان الوطني تسليت، ابتداء من العاشرة صباحا، بعروض الفروسية التقليدية، لتنعقد بعدها أشغال الندوات الثقافية بالخيمة الشرفية بمشاركة مجموعة من الأساتذة الجامعيين والباحثين.. ليظل أهم ما يميز الدورة استضافة العرس الجهة الشرقية تماشيا مع انفتاح المهرجان على ثقافة الجهات الأخرى، ممثلة في عرس قبائل بني يزناسن باعتباره ضيف شرف الدورة بمشاركة الفنان المختار البركاني ومجموعة البراهما لفن الركادة وفرق محلية أخرى. وفي برنامج اليوم الختامي للمهرجان، ينطلق موكب تسليت نحو المنصة الشرفية بمشاركة جميع فرق أحيدوس وتستمر عروض الفروسية التقليدية، ليبقى مسك ختام الدورة أمسية فنية ختامية يحييها فنان الراب المتميز مسلم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد