مسرح محمد الخامس يحتضن حفل وطني بمناسبة عيد العرش

احتضن أول أمس السبت مسرح مجمد الخامس حفل فني بالعاصمة الرباط، لاختتام فعاليات النسخة الثالثة من التظاهرة الثقافية والفنية الإكليل الثقافي التي نظمتها جمعية رباط الفتح للتنمية المستديمة.

الحفل الذي عرف مشاركة مجموعة من الفنانين الذين استحضرو أعمال الزمن الجميل من قبيل أغاني “”عبد القادر الراشدي”، “عبد النبي الجراري”، “الطيب لعلج”، “فتح الله لمغاري”.

وقد تم توديع الدورة الثالثة التي نظمت تحت شعار “مغرب التجديد”، عبر حفل وطني بمناسبة عيد العرش، قدمت من خلاله مجموعة من الأغاني الوطنية إلى جانب أغنية “نداء الحسن” التي قدمت بأصوات: “البشير عبدو”، “أمال عبد القادر”، ابراهيم بركات”، فؤاد طرب” و”محسن صلاح الدين.

يذكر أن النسخة الثالثة من الإكليل الثقافي عرفت تنظيم عدة ندوات ومحاضرات قيمة وهادفة، منها محاضرة “العولمة وبلدان الجنوب” التي قدمها الوزير والاقتصادي السابق “فتح الله ولعلو”، إلى جانب المحاضرة التي ألقاها الكاتب والروائي “مبارك ربيع” في موضوع: “المنظومة التربوية والوحدة المجتمعية”، إضافة إلى ندوة حول “تفعيل الميثاق الوطني للثقافة البيئية من خلال الإعلام”، إضافة إلى المفتوح الذي قدمه “هوبير سايان” حول كتابه “السياسة والقانون”، إضافة إلى المحاضرة التي ألقاها “أحمد رضى الشامي” حول: “نموذج تنموي جديد من أجل نمو قوي، اندماجي ومستدام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد