مسرحيون ينتقدون غياب رؤية واضحة لوزارة الفردوس لإنقاذ المسرح

كتب : عبد العالي الحيان – صحفي متدرب

أكد مسعود بوحسين رئيس النقابة الوطنية لمهن الفن و المسرح في تصريح للمصدر ميديا أنه يجب إعادة النظر في ما يخص القطاع الثقافي و دور المسرح بشكل خاص، قائلا ” نحن اليوم نسجل غياب رؤية واضحة للوزارة الوصية على القطاع منذ الإنفراج الأول لأزمة كورونا إلي يومنا هذا “.

من جانبه أكد الممثل و المخرج المسرحي “أمين نسور” أن هذه الإجراءات تضر بالمسرح لأن حظر التجول من التاسعة مساء سيكون له تبعات سلبية على هذا الأخير ” نحن نعلم أن أغلبية العروض المسرحية تكون مساء و بالتالي سيكون هناك تأثير، خاصة أن هناك محدودية الحضور الذي سينحصر في 25 شخصا” .

و تابع” نسرو ” في تصريحه للمصدر ميديا ” إننا نتأسف من كون وزارة الثقافة لا تمتلك إستراتيجية خاصة في مثل هذا الظرف الذي يتسم بالتقلب و التغير ؛ كما نستنكر غياب المواكبة للفنانين، لأننا كنا ننتظر مبادرات فاعلة من القطاع الوصي، خاصة في مايخص إعادة برمجة مواعيد جديدة للبرامج التي تم إلغائها بسبب الجائحة و هذا ما يثير التساؤل و الإستياء “.

و يشار إلى أن الحكومة المغربية قد اتخذت إجراءات جديدة من أهمها الحظر الليلي من التاسعة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا مع الإغلاق الكلي للحمامات و قاعات الرياضة بعد تسجيل أرقام قياسية في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد