مسرحية مفضوحة للبوليساريو تكريسا للديكتاتورية

العيون : المحجوب الانصاري

في غياب الديمقراطية ومنع منافس اخر لقيادة البوليساريو تم مساء امس الأحد تقديم ابراهيم غالي زعيم للبوليساريو كمرشح وحيد بدون منافس .

وأعلنت اللجنة أمام المؤتمرين إبراهيم غالي مرشحا وحيدا، مما اعتبرته بعض المواقع بالبوليساريو بالمسرحية المفضوحة قائلة “في مسرحية مفضوحة وبعيدة عن إرادة المحتجزين الصحراويين بمخيمات البوليساريو تمت شرعنة ان يبقى زعيم البوليساريو بدون ولاية محددة بينما تثور كل الشعوب ضد حكامها في أنحاء العالم من الجزائر إلى بوليفيا، وفيما يرغم الدكتاتوريين على تقديم التنازلات لشعوبهم بتعديلات دستورية في مختلف دول العالم تتمثل في تحديد العهد والتأسيس لانتقال السلطة بطريقة سلسة”.

و في الوقت الذي تمر به بلدان المنطقة بظروف إستثنائية اجبرت بعض البلدان ومنها الجزائر الشقيقة التي تعهد رئيسها المنتخب عبد المجيد تبون بتعديل الدستور و بتغيير جذري لنمط الحكم، كما يطالب الحراك. حيث كشف عن بعض معالم الدستور الجديد الذي يحدد العهدات الرئاسية بعهدتين فقط (أي قابلة للتجديد مرة واحدة) مع التقليص من صلاحيات الرئيس وتحصين الجزائر من الحكم الفردي.

في المقابل صوت غالبية المؤتمرين في المؤتمر الشعبي العام الخامس عشر لجبهة البوليساريو ضد تحديد عهدة الامين العام للجبهة، هذا التصويت يعني أن المؤتمر سيؤسس لنظام ديكتاتوري قائم على أساس مبدأ عبادة الشخصية عن طريق السماح للامين العام بالقاء مدى الحياة “

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد