مسرحية “شاطارا” تمثل المغرب بأيام قرطاج المسرحية بتونس

تشارك فرقة ثيفسوين للمسرح الأمازيغي بالحسيمة ضمن فعاليات الدورة 22 للمهرجان الدولي لأيام قرطاج المسرحية الذي تحتضنه تونس في الفترة ما بين 04 إلى 12 دجنبر 2021.

وتمثل الفرقة المغرب من خلال مشاركتها في المسابقة الرسمية بعرض عملها المسرحي الجديد الذي يحمل عنوان “شاطارا”.

وتتنافس على جوائز المسابقة الرسمية للمهرجان عروض مسرحية قادمة من دول مختلفة بالإضافة لمسرحيات على هامش المسابقة.

وقال فؤاد البنوضي، مدير فرقة ثفسوين للمسرح بالحسيمة، عن هذه المشاركة، أنه وبعد نجاح مسرحية “شا طا را” في مختلف محطاتها الوطنية، تقدمت الفرقة بملف ترشيحها للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان التي سبق للمنظمين الإعلان عنها في وقت سابق، و قد استوفت مختلف مراحل الانتقاء ليقع عليها الاختيار  لتمثيل عروض المسرح المغربي في هذا العرس الفني الهام.

وأضاف البنوضي أن العرض المسرحي سيحل ضيفا خلال نهاية الأسبوع الجاري على افتتاح فعاليات الدورة 17 لمهرجان طنجة الدولي للفنون المشهدية المنظم هذه السنة تحت شعار: “مسارح الجنوب عبر العالم: رؤى لا كولونيالية” في الفترة الممتدة من 27 الى 30 نونبر 2021.

يذكر أن مسرحية “شا طا را”، هي ثمرة شراكة بين جمعية ثفسوين بالحسيمة و مسرح محمد الخامس، وهي مجهود فريق عمل مكون من 18 فنان و فنانة وقام يتشخيص أدوارها كل من شيماء العلاوي و أمال بنحدو و قدس جندول مع مصاحبة في الموسيقى للفنان إلياس المتوكل و أداء غنائي للفنانة الشابة تيفيور.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد