مستشفى السلامة بقلعة السراغنة في قلب فضيحة مدوية ومطالب بفتح تحقيق

فجرت ابتسام مراس، النائبة البرلمانية عن حزب الاتحاد الاشتراكي، فضيحة جد مدوية بالمستشفى الإقليمي قلعة السراغنة والأوضاع المأساوية التي يعيشها في ظل تفشي وباء فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19).

ووصفت مراس، في تصريح لـ “المصدر ميديا” مستشفى السراغنة الإقليمي بـ “القنبلة الجنائية الموقوتة”، موضحة أن مدير المستشفى ضمن لائحة الأطباء الذين يشتغلون ببلدية السراغنة ومكلف بقسم السلامة الصحية وذلك في خرق واضح لقانون الوظيفة العمومية والنظام الداخلي للمستشفيات”.

وأضافت البرلمانية عن حزب الوردة أن الجناح المخصص لمرضى (كوفيد 19) بمستشفى السراغنة الإقليمي خصص له 18 سريرا (8 أسرة لمرضى كورونا) و (10 أسرة للاستقبال)، مشيرة إلى أن التيار الكهربائي الموجود بهذا الجناح يشكل خطرا على المرضى خاصة وأن قوة التيار تكفي سريرين للإنعاش فقط.

وطالبت ابتسام مراس بفتح تحقيق عاجل في وفيات “كورونا” بقلعة السراغنة، وذلك “بسبب الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي الذي يوقف تشغيل أجهزة الإنعاش والتي تكون سببا مباشرا في غالب الأحيان في وفيات المرضى”.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد