مستشارو المصباح يعلنون تمردهم ضد رئيسة مقاطعة حسان الرباط المنتمية لنفس الحزب

كشف مصدر جد مطلع للمصدر ميديا أن الأغلبية والمعارضة قررت لثاني مرة مقاطعة دورة مجلس مقاطعة حسان بالرباط إحتجاجا على ما وصفه المصدر بـ” التسيير الإنفرادي لرئيسة المجلس” ، سعاد زخنيني المنتمية لحزب العدالة والتنمية.

 وأكد ذات المصدر، أن جلسة اليوم عرفت إمتناع المعارضة والأغلبية داخل محلس مقاطعة حسان عن الحضور إحتجاجا على “التسيير الإنفرادي للزخنيني”، رغم المحاولات التي قادها المنسق الجهوي للحزب بجهة الرباط سلا القنيطرة حامي الدين لثني المتمردين من حزب العثماني عن قرارهم.

وقال هشام أقمحي عضو مجلس المقاطعة عن حزب الأصالة والمعاصرة، في تصريح للمصدر ميديا : ” أن رئيسة المجلس أثبتت عدم قدرتها على قيادة المقاطعة، بعد فشلها الدريع في ضمان إنعقاد جلستين للمحلس رغم توفرها على اغلبية 20 عضو من حزبها وهي اغلبية المجلس،  مما يستدعي من الرئيسة التعجيل بتقديم إستقالتها”.

يذكر ان هذه ثاني مرة يقرر فيها أعضاء حزب العدالة والتنمية التغيب عن دورة المجلس، بعد جلسة الخميس الماضي، التي شهدت غياب 19 عضوا أغلبهم من فرق الأغلبية التي يقودها البيجيدي ب20 مستشارا، والذين لم يحضر منهم سوى 10 أعضاء، من أصل 38 مستشار، مما إستدعى تأجيل الدورة  بسبب عدم إكتمال النصاب القانوني لإنعقادها.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد