مستخدمو المكتب الوطني للكهرباء و الماء يعتصمون أمام الإدارة العامة بالرباط

دعت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل قطاع الماء الصالح للشرب لخوض إضراب ايام 26 و 27 و 28 نونبر مع اعتصام إنذاري يوم 27 نونبر 2019، أمام الإدارة العامة بالرباط .

وحسب ما أفاد بلاغ للنقابة، فإن الدعوة للإضراب تأتي احتجاجا على الغموض الذي تتعامل معه الإدارة في التعاطي مع مصير المكتب والشروع في تفكيك خدماته وتفويتها وكذا لتعاملها السلبي مع مصالح المستخدمين.

وطالبت النقابة، عبر ذات البلاغ، بالحفاظ على عمومية القطاع وصون المكتسبات المستحقة للمستخدمين، مطالبة باطلاع المستخدمين والرأي العام على استراتيجية المكتب بخصوص مستقبل المستخدمين سواء بقطاع الماء او في إطار ما يسمى بالشركات الجهوية متعددة الخدمات او قطاع الكهرباء بتفويت منشئات الطاقة الرياحية والشمسية والمائية لفائدة “مازن”.

ودعت النقابة أيضا بعدم تجزئة وتشطير الزيادة المقرر في الأجور بالشكل الذي يكرس ضرب القدرة الشرائية للمستخدمين، وإحترام الحريات النقابية، وكذا إلى الاسراع بإخراج قانون اساسي يجمع القطاعين ويضمن حقوق المستخدمين مع اشراك الفرقاء الاجتماعيين في صياغته.

وطالبت النقابة، في ذات السياق، بالإسراع بحل ملف السلاليم الدنيا بشكل فوري وبأثر رجعي مجددة دعوتها الى تسوية ملف حملة الشواهد دون قيد او شرط وفق القانون الاساسي للمكتب كما دعت الى تسوية وضعية المستخدمين المحصورين في السلم 22 بالإضافة الى تحسين الخدمات الاجتماعية (التطبيب والتأمينات والاصطياف..).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد