مستخدمو المصالح الإسبانية يجددون تتشبتون بمطالبهم

دعا المكتب النقابي لمستخدمي المصالح الإسبانية المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، أول أمس الإثنين، أمام السفارة الإسبانية بالرباط، إلى وقفة احتجاجية في ظل الأوضاع المزرية التي يعيشها مستخدمي المصالح الإسبانية بالمغرب.

و حسب ما ذكره بلاغ الاتحاد المغربي للشغل، و الذي تتوفر جريدة “المصدر ميديا” على نسخة منه، فقد كانت الوقفة الاحتجاجية ناجحة بكل المقاييس سواء من حيث الحضور أو الشعارات التي رفعت للتنديد بكل أشكال التضييق وتعنت الإدارة الوصية ورفضها لفتح باب حوار جدي ومسؤول وتلبية المطالب العادلة والمشروعة.

و أضاف ذات البلاغ أن المكتب النقابي لمستخدمي المصالح الإسبانية بالمغرب وهو ينفد برنامجه النضالي التصعيدي غالى حين فتح مفاوضات حقيقية تستجيب لتطلعات العاملين بالقطاع ، يحمل الإدارة الوصية تبعات هذا الاحتقان المفتعل ويدعوها إلى الاستجابة الفورية لملفها المطلبي المتضمن النقاط التالية:

– احترام الحريات النقابية.

– الزيادة العامة في الأجور بنسبة 25%.

– المراجعة والمساواة في الأجور بين العاملين دون تمييز.

– العمل على إيجاد حلول عادلة ومنصفة لها مع ملاءمتها مع ما هو معمول به بالبعثات الدبلوماسية المعتمدة في المغرب.

– الحفاظ على القوة الشرائية للأجراء لضمان العيش الكريم.

– العمل بسياسة اجتماعية حقيقية تستجيب لحاجيات الشغيلة في ميادين التغطية الصحية والتقاعد التكميلي.

و أشار البلاغ أن المكتب النقابي يحيي عاليا مستخدمي القطاع على حضورهم و‘نجاحهم للوقفة الاحتجاجية ويدعوهم إلى الالتفاف حول إطارهم العتيد الاتحاد المغربي للشغل واستعداهم لخوض كل الأشكال النضالية حتى تحقيق ملفنا المطلبي العادل والمشروع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد