مستخدمو المحافظة العقارية يدخلون إحتجاجات وإضرابات وطنية

ينتظر أن تنظم النقابة الوطنية للمحافظة العقارية وقفة وطنية مركزية بالرباط أمام المقر الرئيسي للوكالة يوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 ابتداء من الساعة 10 صباحا، متبوعة بإضراب وطني يوم الأربعاء 1 نونبر 2017، وإضراب وطني يومي الأربعاء و الخميس 8و9 نونبر 2017.

وكشف بلاغ  للنقابة توصلت المصدر ميديا بنسخة منه أنه ” انعقد يوم الاثنين 23 أكتوبر 2017 بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالرباط، اجتماع الكتابة التنفيذية للنقابة الوطنية للمحافظة العقارية وبعد وقوفها على استمرار الأوضاع الاجتماعية تأزما داخل الوكالة وتقييمها للمسار النضالي المتواصل الذي استأنفته النقابة الوطنية منذ شهر شتنبر الماضي، احتجاجا على تماطل الإدارة والجهات المعنية في تنفيد التزاماتها اتجاه النقابة والمستخدمين والاستجابة لمطالبهم المشروعة”.

واضاف ذات البلاغ أن الكتابة التنفيذية للنقابة الوطنية للمحافظة العقارية، أن إدارة الوكالة تحمل ” كافة الجهات المعنية مسؤولية تزايد الاحتقان بين صفوف المستخدمين والمستخدمات وتندد بسياسة التجاهل التي تمارسها اتجاه المطالب المشروعة للمستخدمين الذين بذلوا جهودا كبيرة خلال الفترة الماضية ورفعوا مداخيل الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية بأكثر من 25 في المائة خلال السنوات الأخيرة، وبمداخيل سنوية قد تصل إلى 5.8 مليار درهم هذه السنة. وينخرطون حاليا في مشاريع كبيرة للتحفيظ الجماعي سترفع بشكل ملموس نسبة الأراضي المحفظة وطنيا. وعوض تحفيز هؤلاء المستخدمين وإنصافهم عبر تنفيذ الالتزامات وتحسين أوضاعهم المادية والإدارية، خاصة تلك التي كانت موضوع اتفاقات موقعة ومصادقة من المجلس الإداري للوكالة، تجابه مطالبهم المشروعة بمزيد من التجاهل والتماطل”.

ودعت النقابة ” كافة المستخدمات والمستخدمين والمناضلات والمناضلين إلى التعبئة الشاملة قصد إنجاح كافة المحطات النضالية، التي ستنطلق بوقفة وطنية مركزية بالرباط أمام المقر الرئيسي للوكالة يوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 ابتداء من الساعة 10 صباحا، سيليها إضراب وطني يوم الأربعاء 1 نونبر 2017، وإضراب آخر  يومي الأربعاء و الخميس 8و9 نونبر 2017.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد