مسؤول روسي يتحدث عن شغب المشجعين الروس

اعتبر مسؤول في اللجنة الروسية المنظمة لكأس العالم لكرة القدم 2018، أن الأخبار الرائجة حول  شغب المشجعين المحليين،  مضخمة و مزيفة، رغم السلوكات و التصرفات العنيفة للمشجعين الروس خلال النسخة الأخيرة من كأس أوروبا التي أقيمت في فرنسا.

و ذكر  نائب الرئيس التنفيذي للجنة ألكسندر ديورديادزي، أن جميع مشجعي كرة القدم سيشعرون بالأمان خلال المونديال القادم، محملا المسؤولية للتغطية الإعلامية السلبية عن إثارة المخاوف وعبر الأخبار و التقارير المغلوطة.

إلا أن المسؤول الروسي قال خلال تصريحات له في منتدى عالمي لكرة القدم في الصين  الخميس، أن شغب المشجعين ليس مشكلة، و أضاف: “لا نرى أي مشاكل مع المشجعين المشاغبين. الشغب هو أكثر تجذرا في كرة القدم على مستوى الأندية”.

واستطرد قائلا: “كأس العالم وكأس القارات التي تستضيفها روسيا في يونيو المقبل ، تعد استعدادا للبطولة الأكبر، حيث يتابعها جمهور مختلف بعض الشيء، ولا نرى الشغب كتهديد أمني خلالهما، مؤكدا في الوقت داته  أن الأخير يأتي حاليا من الإرهاب وشغب المشجعين ليس مشكلة”.

هذا، و أقر المسؤول الروسي أن بلاده تعتزم وضع خطط وتدابير أمنية واسعة ومعززة خلال البطولة الأبرز في كرة القدم،  موضحا أن السلطات ستتخذ إجراءات وتدابير لمنع ولوج المشاغبين إلى الملاعب.

وأبرز المسؤول الروسي  أن الاستعدادات تجري وفق ما خطط له، و من المتوقع أن تكون كل الملاعب المستقبلة للمباريات جاهزة هذه السنة، على أن تبدأ عملية بيع التذاكر و البطاقات في نونبر المقبل .

تجدر الإشارة إلى ان المونديال الروسي، سيقام في في الفترة الممتدة بين 14 يونيو و15 يوليوز 2018 في 11 مدينة روسية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد