مسؤول أولمبي: أولمبياد طوكيو سيقام في موعده الصيف المقبل ويمكن تنظيم الحدث دون مخاطر

أكد الأسترالي جون كوتس، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم السبت، إقامة الألعاب الأولمبية المؤجلة “طوكيو 2020” في موعدها المقرر الصيف المقبل بعد قيام اللجنة المحلية المنظمة بضمان صحة وسلامة الرياضيين.

وطالب كوتس خلال الاجتماع السنوي للجنة الأولمبية الأسترالية الرياضيين الأستراليين (484 رياضيا) بالاستعداد للسفر إلى اليابان للمشاركة في الألعاب الأولمبية.

وقال كوتس رئيس اللجنة الأولمبية الأسترالية: “ستقام دورة طوكيو الصيفية لأنه سيتم تنفيذ كافة الإجراءات المطلوبة لحماية الرياضيين والجمهور الياباني”.

وأضاف كوتس رئيس لجنة التنسيق الخاصة أولمبياد طوكيو في اللجنة الأولمبية الدولية: “لقد حصلنا على نصائح من خبراء أكدت أنه يمكن تنظيم الحدث دون مخاطر”.

وتحوم الكثير من التساؤلات حول إمكانية المضي قدما في تنظيم الدورة الأولمبية المؤجلة من العام الماضي بينما تخضع طوكيو لحالة طوارئ صحية في الوقت التي تسعى فيه البلاد جاهدة لاحتواء تفشي فيروس كورونا سريع الانتشار بعد ظهور سلالات جديدة.

وفي السياق نفسه، تتزايد الأصوات المطالبة بتأجيل “أولمبياد طوكيو” أو إلغاءه داخل اليابان بسبب الجائحة والمخاطر المترتبة عنها.

تجدر الإشارة إلى أنه من المقرر أن تنطلق دورة “أولمبياد طوكيو” يوم 23 يوليوز المقبل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد