مسؤولون يناقشون سبل الاقلاع التنموي في ورزازات

تحتضن مدينة ورزازات يوم السبت 4 نونبر 2017 لقاء دراسيا حول التدابير الكفيلة بضمان إقلاع تنموي لإقليم ورزازات.

وسيناقش المتدخلون للحاجيات الملحة للساكنة و القطاعات الاقتصادية بالإقليم، وسيتم التركيز على على كل من القطاع السياحي و القطاع السينمائي وكذا سبل و إمكانيات تطوير برامج و أنشطة ذات قيمة مضافة عالية مرتبطة بالفلاحة و المعادن والطاقات المتجددة، زيادة على البنى التحتية في قطاع النقل التي تلعب دورا جوهريا و محوريا للتنمية بالمنطقة لما يشكله الربط الناجع بين المناطق من فعالية في سهولة الولوج، و يوفر شروط السلامة لمستعمليها، كما يساهم في تثمين المؤهلات السينمائية و السياحية على الخصوص.

وسيعرف هذا اللقاء مشاركة كل من وزير السياحة و النقل الجوي و الصناعة التقليدية و الاقتصاد الاجتماعي، وزير الثقافة والاتصال، وزير التجهيز و النقل و اللوجيسيك و الماء، كاتبة الدولة في الساحة، المدير العام للمكتب المغربي للسياحة، المدير العام للمركز السينمائي المغربي. بالإضافة إلى مدراء مركزيين و ممثلي مؤسسات الإنتاج السينمائي و القطاع السياحي وممثلي القطاعات الحكومية المهتمة و المجتمع المدني.

يشار أن ورزازات تتوفر على مؤهلات هامة في القطاعين السياحي و السينمائي، و تتطلب استغلالا أنجع يمكن من خلق ثروات هامة و توفير الشغل للشباب، بالإضافة إلى جدب السياح و المساهمة في مداخيل من العملة الصعبة، كما  يشكل تواجد محطة نور و توفر المنطقة على ثروة معدنية هامة، فرصة سانحة في تطوير صناعات و خدمات مرتبطة بهاذين القطاعين.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد