مركزي الشروق والجزيرة يضعان سؤال “خطاب الكراهية” ضمن دورة تكوينية للصحفيين بالمغرب

نظم مركز الشروق للديمقراطية والإعلام وحقوق الإنسان، بشراكة مع مركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسان ومركز الجزيرة للدراسات وبتعاون مع المعهد العالي للإعلام والاتصال، دورة تكوينية حول موضوع “الصحافة وحرية التعبير ومناهضة خطاب الكراهية”، بالرباط يوم 17.16.15 دجنبر 2019 بمقر المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط.

 وتندرج هذه الدورة التكوينية في إطار مواصلة التعاون القائم بين مركز الشروق للديمقراطية والإعلام وحقوق الإنسان وشركائه، وفي طليعتهم مركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسان ومركز الجزيرة للدراسات والمعهد العالي للإعلام والاتصال والمؤسسات المعنية بقضايا الهجرة والإعلام وطنيا وإقليميا ودوليا.

وتأتي هذه الدورة التي يشرف عليها مركز الشروق للديمقراطية والإعلام وحقوق الإنسان المغرب وشركاء آخرين بهدف جعل الإعلامي كما السياسي والحقوقي شريكا في مناهضة خطاب الكراهية، إلى جانب تشريح العلاقة بين الإعلام وحقوق الإنسان إضافة إلى الخوض في سياسة الهجرة، سيما أن المغرب يعد فاعلا أساسيا في هذا المجال.

وفضلا عن ذلك فإن الندوة المزمع عقدها في ختام هذه الدورة التكوينية، تستهدف مطارحة كل الإشكالات المرتبطة بالإعلام وحقوق الإنسان في علاقته بالهجرة وإشاعة قيم الكراهية والدونية التي يتم ربطها بمهاجري الدول النامية في خرق سافر لحقوق الإنسان وقيمها، إلى جانب تمكين المشاركات والمشاركين من المهارات اللازمة لتغطية القضايا المجتمعية المتعلقة بالهجرة بروح المسؤولية واستحضار الدور الذي يلعبه الاعلام الجديد والتكنولوجيا الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي في سياسات الهجرة.

وينتظر أن يتم على هامش هذه الدورة تنظيم ندوة إقليمية حول موضوع “الإعلام وحقوق الإنسان وسياسة الهجرة” يوم غد 18 دجنبر 2019.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد