مراكش: في ظرف 15 يوما أزيد من 1700 تدخل أمني بالشارع العام

بلغ عدد تدخلات الوحدة المتنقلة لشرطة النجدة التابعة لولاية أمن مراكش بالشارع العام خلال الفترة الممتدة ما بين 19 مارس المنصرم وفاتح أبريل الجاري، ما مجموعه 1770 تدخلا.

وحسب بلاغ لولاية أمن مراكش، فقد أسفرت هذه التدخلات عن إيقاف 24 شخصا متلبسا بالسرقة، و5 أشخاص من أجل الضرب والجرح، و9 من أجل حيازة أسلحة بيضاء بدون سند قانوني، فضلا عن ضبط 7 آخرين مبحوث عنهم من أجل جنح وجنايات مختلفة.

كما تمكنت عناصر الوحدة في إطار مكافحة جرائم المخدرات والترويج غير المشروع للمشروبات الكحولية، من إيقاف 3 أشخاص من أجل ترويج مسكر ماء الحياة، و3 أشخاص من أجل ترويج مخدر الشيرا، و40 من أجل حيازة واستهلاك مخدر الشيرا، و14 آخرين من أجل حيازة واستهلاك مخدر الكيف.

وفي ما يتعلق بالسلامة الطرقية، قامت نفس الوحدة في إطار عملية مشتركة مع الشرطة القضائية ودوائر الشرطة خلال الحملات التطهيرية، بضبط 802 مخالفة لقانون السير.

وتندرج هذه التدخلات في سياق تجسيد المقاربة الأمنية في شقيها الوقائي والزجري والاستجابة الفورية لنداءات المواطنين وتحقيق التواصل المستمر معهم، وتوطيد الاستراتيجية المتعلقة بردع الجريمة وزجر المخالفات المتعلقة بقانون السير مساهمة من الوحدة المتنقلة لشرطة النجدة التابعة لولاية أمن مراكش في تعزيز السلامة الطرقية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد