مراكش تشهد انطلاق فعاليات النسخة الثالثة للقمة التنفيذية للفيفا لتطوير كرة القدم العالمية

انطلقت اليوم الثلاثاء بمدينة مراكش، فعاليات الجولة الثانية من النسخة الثالثة للقمة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” 2018-2019 لتطوير كرة القدم في العالم.

وتأتي هذه المحطة الثانية من أصل ثلاث جولات لقمة “الفيفا” عقب الجولة الأولى التي احتضنتها العاصمة القطرية الدوحة شهر دجنبر الماضي، في إطار جلسات مغلقة.

ويشارك في هذه الجولة ما يفوق 50 اتحادا كرويا أعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم برئاسة رئيس الاتحاد جياني انفانتينو.

وستعرف هذه النسخة عقد مجموعة من الندوات وورشات العمل تناقش قضايا استراتيجية ذات صلة بتطوير كرة القدم العالمية، وتقاسم أفضل الممارسات بين مسيري الاتحادات الكروية الأعضاء بالفيفا عبر نقاشات منفتحة وبناءة.

ومن بين المواضيع المطروحة للنقاش خلال أشغال هذه القمة، مستقبل المنافسات الكروية التي يشرف عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم ، وتطوير كرة القدم عموما وكرة القدم النسوية على الخصوص، وتقنية مساعدة الحكام بنظام الفيديو “الفار”، وبطولة دوري الأمم.

هذا، وستشهد هذه القمة التنفيذية عرض مقترحات الاتحادات الكروية للرفع من عدد المنتخبات التي ستشارك في نهائيات كأس العالم 2022 التي ستحتضنها قطر.

تجدر الإشارة إلى أن إيطاليا ستحتضن الجولة الأخيرة من النسخة الثالثة من القمة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لتطوير كرة القدم في العالم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد