مراكش تحتضن المؤتمر 61 للاتحاد الدولي للقضاة

يحتضن قصر المؤتمرات التابع لوزارة الأوقاف بمدينة مراكش المؤتمر الواحد والستين للاتحاد الدولي للقضاة بين 14 و18 من شهر أكتوبر الجاري، من تنظيم الودادية الحسنية للقضاة.

وسيعرف الافتتاح الرسمي لهذا الملتقى القضائي العالمي المحدد يوم الإثنين 15 أكتوبر، مشاركة قضاة رفيعي المستوى ينتمون إلى أكثر من 87 دولة من مختلف قارات العالم، إلى جانب حضور رسمي وطني وازن.

وسيشهد المؤتمر مجموعة من الأنشطة واللقاءات والورشات لمناقشة عدد من المحاور الهامة الآنية المتعلقة بقضايا العدالة والتحديات التي تعرفها المؤسسة القضائية عبر العالم، في المجالات المدنية والجنائية والتجارية والحقوقية.

وذكر بيان  الودادية الحسنية للقضاة أنه سيتم تخصيص يوم الأربعاء 17 أكتوبر لتنظيم ندوة دولية حول موضوع “استقلال القضاء وإرساء الوضعية الكونية للقضاة”، بمشاركة متدخلين وازنين يمثلون منظمات دولية كبرى لمناقشة إشكاليات استقلال القضاء وتحديات تكريس الثقة وتحقيق العدل وخدمة المتقاضين.

وأضاف البيان: “تعد استضافة الودادية الحسنية للقضاة لهذا الحدث الدولي الكبير للمرة الثانية بعد المؤتمر 52 سنة 2009 سابقة في تاريخ الاتحاد الدولي للقضاة، انسجاما ورسالة الملك محمد السادس في مجال العدالة وحقوق الإنسان وتكريس دولة إنفاذ القانون”.

وأوضح ذات البيان أن هذا المؤتمر العالمي سيكون فرصة لتبادل الخبرات والتجارب وتعزيز أوجه الشراكة بين المغرب وعدد من الدول والمؤسسات العالمية الكبرى، ومناسبة للتأكيد على وحدة المملكة وعلى عدالة قضيتنا الوطنية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد