مراكش تحتضن الدورة الأولى للمهرجان الوطني لهواة المسرح

تحتضن مدينة مراكش الدورة الأولى للمهرجان الوطني لهواة المسرح من 28 شتنبر إلى غاية 2 أكتوبر المقبل، والذي تنظمه وزارة الثقافة و الاتصال- قطاع الثقافة- بشراكة مع الهيئة العربية للمسرح وبتعاون مع المسرح الوطني محمد الخامس والمعهد الثقافي الفرنسي.

وحسب ما ذكره بلاغ الوزارة والذي توصلت “المصدر ميديا” بنسخة منه، سيكون الافتتاح الرسمي لهذه التظاهرة يوم الجمعة 28 شتنبر 2018 بدار الثقافة الداوديات على الساعة السابعة والنصف مساء.

وأضاف البلاغ أن هذه الدورة تتضمن عروضا مسرحية وندوات وتوقيع إصدارات وورشات تكوينية وأخرى تأطيرية بالإضافة إلى تكريم الفنان مولاي إدريس المعروف.

وأوضح البلاغ أنه سيم عرض المسرحيات التالية بدار الثقافة الداوديات: مسرحية “على حشما” لفرقة أجا للفرجة سلا، مسرحية “الغرباء” لفرقة خليج للتربية والترفيه الداخلة، مسرحية “لاكاف” لفرقة مواهب الريف للثقافة والفنون الحسيمة، مسرحية “تشابه أسماه” لفرقة الرواد خريبكة، ومسرحية “هذاك اللي” لفرقة خطوات للمسرح تارودانت.

وأشار البلاغ إلى أن المعهد الثقافي الفرنسي سيشهد عرض مسرحيات “كتاب بلا عنوان” لفرقة الجوكاندا للثقافة والفن سيدي إفني، مسرحية “الرغاية” لفرقة بصمة جيل للإبداع جرادة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد