مراكش تحتضن أشغال الدورة 37 لمؤتمر وزراء الشباب والرياضة للدول الناطقة جزئيا أو كليا بالفرنسية

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تحتضن مدينة مراكش خلال الفترة ما بين 11 و16 مارس 2019 أشغال الدورة 37  لمؤتمر وزراء الشباب والرياضة للدول الناطقة جزئيا أو كليا بالفرنسية حول موضوع ” مؤتمر وزراء الشباب والرياضة للدول الناطقة جزئيا أو كليا بالفرنسية بعد 50 سنة: أية تأثيرعلى الشباب  والرياضة في الفضاء الفرانكوفوني؟”.

انطلقت أشغال هذا المؤتمر بانعقاد اجتماعات لجنة الشؤون الإدارية والمالية، وكذا اجتماع الخبراء الذي خصص لتقييم الحصيلة والمخطط الرباعي2015 – 2018 وتقديم مخطط 2019-2022، وذلك عقب مناقشة مجالات تدخل هذه المؤسسة ، ورؤيتها الاستراتيجية للسنوات المقبلة. و تندرج هذه الاجتماعات في اطار التحضيرات للاجتماع الوزاري الذي سينطلق يومه الخميس 14 مارس 2019.

وللإشارة، فسيتم بنفس المناسبة تنظيم حفل تسليم السلط بين كل من السيد راشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة المغربي،ونظيره من جمهورية بنين الذي انتهت ولايته.

وستتواصل أشغال هذه الدورة يوم الجمعة 15 مارس 2019 بتنظيم لقاء السيدة الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرانكوفونية مع الشباب المشاركين في المؤتمر الوزاري ومع طلبة من مختلف الجنسيات الذين يتابعون دراستهم باحدى المؤسسات الجامعية بمراكش.

وسيخصص اليوم الأخير لهذه الدورة للمصادقة على القرارات والمشاريع التي تم الاتفاق عليها برسم برنامج سنة 2019، قبل الاختتام الرسمي لفعاليات هذه الدورة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المؤسسة تضم في عضويتها الوزراء المكلفين بالشباب والرياضة في حكومات الدول الفرانكوفونية. وتروم هذه الاجتماعات تباحث توجهاتها المستقبلية والشراكات الاستراتيجية المزمع ابرامها مع المنظمات التي تعنى بقضايا الشباب على المستوى الدولي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد