مراكش.. انطلاق الدورة السادسة لكأس محمد السادس الدولية للملاكمة

انطلقت، مساء أمس الخميس، بالقاعة المغطاة المحاميد بمراكش، الدورة السادسة لكأس محمد السادس الدولية للملاكمة.

وشهد حفل الافتتاح، الذي تميز بحضور وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، ووالي جهة مراكش- آسفي، عامل عمالة مراكش، كريم قسي لحلو، ورئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، عبد الجواد بلحاج، ويوسف الكاظم عضو مجلس إدارة الجمعية الدولية للملاكمة هواة ورئيس الجامعة القطرية للملاكمة، بالإضافة إلى منتخبين محليين وجهويين، تقديم واستعراض الوفود المشاركة، وعرض فني قدمه الفنان حاتم عمور.

وألقى السيد بنموسى، بهذه المناسبة، كلمة ترحيبية بالمشاركين، قبل أن يعلن عن الافتتاح الرسمي لهذه الدورة.

وأقصي خلال اليوم، الذي تميز ببرمجة ستة نزالات، ثلاثة ملاكمين مغاربة (منى توتير وفاطمة الزهراء أبو اللطيف) وأسامة ربيع.

ويمثل المغرب في هذا الدوري الدولي، الذي يتواصل إلى غاية 10 فبراير الجاري، 13 ملاكما و12 ملاكمة.

ويتكون المنتخب الوطني النسوي من الملاكمات ياسمين متقي (-48 كلغ) ورباب شدار (-50 كلغ)، والأزمي (-52 كلغ) ، وبرطال وداد (-54 كلغ)، وحنابو (-57 كلغ)، وشيماء الراضي (- 60 كلغ) ، وأمين نسرين (-63 كلغ)، ومنى توتير (-66 كلغ)، والطاوسي هدى (- 70 كلغ)، وفاطمة الزهراء أبو لطيفة (-75 كلغ) ، وفلغاتا (- 81 كلغ)، وخديجة المرضي (+ 81 كلغ).

ويضم المنتخب الوطني للذكور، من جهته، كلا من السعدي (-48 كلغ)، ومرتاجي (- 51 كلغ)، وعماد (-54 كلغ)، والسمغولي (-57 كلغ) ، ومحمد حموت (-60 كلغ) ، ونذير (- 63 كلغ)، وأسامة ربيع (-67 كلغ)، وحمزة برباري (-71 كلغ)، ومحمد ربيعي (- 75 كلغ)، والصغير (-80 كلغ)، وهرنوف (- 86 كلغ)، وكريم معطى الله (- 92 كلغ) وفريس (+ 92 كلغ).

ويشارك في هذا الدوري المرموق، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أزيد من 200 ملاكمة وملاكم عالمي، من 36 بلدا، من بينها المغرب، البلد المستضيف.

وقد اكتسب هذا الدوري الدولي، المنظم من طرف الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، نضجا ملموسا مع توالي الدورات، حيث تم إدماجه من طرف الاتحاد الدولي للملاكمة ضمن جولات الملاكمة العالمية – سلسلة الحزام الذهبي، مما يشكل فرصة سانحة لتعزيز مكانة المغرب بين البلدان الرائدة في رياضة الملاكمة، ما يمثل اعترافا دوليا بالمكانة التي يحتلها هذا الدوري على المستوى العالمي، وفرصة كبيرة ومهمة لمواكبة تاريخ الملاكمة المغربية، وتحبيبها لدى عشاق الفن النبيل بالمغرب.

وسيلتقي الملاكمون والملاكمات في مرحلة إقصائية وبعدها مباشرة الوصول إلى النهائي في مختلف الأوزان : 13 وزن للرجال و12 وزن للنساء.

وتعرف النسخة الحالية مشاركة أفضل الملاكمات والملاكمين على المستوى العالمي، وستساهم في تحسين التصنيف العالمي لكل واحد منهم في جو تسوده المنافسة الشريفة وحسن التعايش.

وتجدر الإشارة إلى أن سلسلة الحزام الذهبي هي نظام منافسة موحد وفرصة للملاكمين من أجل مواجهة الخصوم من دول أخرى بانتظام، وكسب نقاط التصنيف العالمية وإثراء خبرتهم، فضلا عن الفوز بمكافآت مالية مهمة.

وفي ما يلي نتائج النزالات التي شهدها اليوم الأول:

سيدات:

70- 75 كلغ : شمانوفا أناستازيا (روسيا) تنتصر على باركر كاتلين آن (أستراليا)

63-66 كلغ ريابيتس ناديزهادا (كزاخستان) تنتصر على منى موتير (المغرب)

70- 75 كلغ خالزوفا فلانتين (كزاخستان) تنتصر فاطمة الزهراء أبو اللطيف (المغرب)

رجال:

54-57 كلغ لوزيا فرانسيسكو (إيطاليا) ينتصر على أودين أسري (إندونيسيا)

5ر63 – 67 كلغ إديغوف تارخان (روسيا) ينتصر على أسامة ربيعي (المغرب)

5ر63 – 67 كلغ إسكنداروف نابي (أذربيجان) ينتصر على سمير باروف الثوماني (جزر القمر)

 

المصدر ميديا : و م ع 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد