مراكش..اعتقال سائق سيارة أجرة معروف بمبادرة نقل ذوي الإحتياجات الخاصة بالمجان

مراكش : سعيد اوتنومر

علمت جريدة المصدر ميديا من مصادر مطلعة، ان خبر اعتقال سائق سيارة الأجرة من الصنف الصغير بمراكش عبد الجليل مجاهد، اثار زوبعة في صفوف المهنيين بقطاع سيارات الأجرة بعدد من المدن المغربية.

وجاء سبب اعتقال السائق المشهور، بعد خوضه اعتصاما ضد سحب رخصة الثقة منه، ودعا عدد منهم إلى خوض احتجاجات، فيما دخلت مجموعة من الهيئات النقابية على الخط.

ويعرف مجاهد لدى الشارع المراكشي ولدى المهنيين المغاربة بمبادرته الفريدة “نقل ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجان”، بعدما ازداد شهرة بعد إعجاب الممثلة الأمريكية بلانكا بلانكو بمبادرته بعد أن نقلها دون سابق معرفة بها على هامش المهرجان الدولي للفيلم بمراكش شهر دجنبر الماضي.

وأفادت مصادرنا، أن سائق سيارة الأجرة المذكور كان يخوض اعتصاما أمام ولاية جهة مراكش آسفي أمس الاثنين، احتجاجا على ما اعتبره “التماطل” و”رفض” تجديد رخصة الثقة الخاصة به والتي تمكنه من مزاولة مهنة سائق سيارة الأجرة.

وأكد مهنيون أن عناصر القوات المساعدة حاولوا منع مجاهد من الاستمرار في احتجاجه أمام ولاية جهة مراكش، قبل أن يتم استدعاء عناصر الأمن الوطني، وأن مجاهد أصيب على إثر ذلك بإغماء استدعى نقله على وجه السرعة إلى المستشفى.

ووجد مجاهد نفسه بعد مغادرة المستشفى، لدى مصالح الدائرة الأمنية السابعة على خلفية شكاية تتهمه بـ”إهانة القوات العمومية”، قبل أن يتقرر متابعته في حالة اعتقال، حيث ينتظر أن يمثل يوم غد الأربعاء أمام النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمراكش.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد