مذكرة وزارية تمنع طلبة الطب المقاطعين من حقهم في السكن بالأحياء الجامعية

قال حمزة قرمان عضو التنسيقية الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان، على خلفية إقرار طالبات بالحي الجامعي السويسي بالرباط، بورود مذكرة وزارية تقر بأن الطالبات اللواتي يرفضن الإلتحاق بإمتحانات كليات الطب، لن يكون لهن الحق في ولوج الأحياء الجامعية السنة القادمة، أن هذه الخطوة تعتبر مسا بحق الطلبة في السكن، ومحاولة لضرب الحق الدستوري في الإضراب.

وأعتير قرمان ان خطوة منع الطلبة المقاطعين من ولوج الأحياء الجامعية خطوة خطيرة تستهدف في العمق أبناء الطبقات الفقيرة والمتوسطة التي تلجأ إلى الأحياء الجامعية لعدم قدرتها على التكفل بمصاريف أبنائها في السكن، متسائلا: “فين غيمشيو هذا الطلبة ينعسو في زنقة فقط لأنهم طالبو بحقوقهم”.

وتأسف عضو التنسيقية الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان، لما اسماه “بالضغط الممارس على طلبة كليات الطب من اجل ثنيهم على المطالبة بحقوقهم العادلة والمشروعة”.

وكانت إحدى طالبات كلية الطب القاطنة بالحي الجامعي السويسي بالرباط، قد كشفت أن إدارة الحي الجامعي، أبلغت جميع طالبات الطب ان الطالبات المقاطعات لإمتحانات الكليات سيتم منعهن إبتداءا من السنة القادمة من ولوج أحياء الجامعات.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد