مدينة ورزازات تعيش على إيقاع المهرجان الوطني لفنون أحواش

انطلقت مساء أمس الخميس بمدينة ورزازات فعاليات الدورة السادسة للمهرجان الوطني لفنون أحواش و الذي سيستمر إلى غاية 12 غشت الجاري بالعديد من الفضاءات العمومية داخل مدينة ورزازات .

و في ساحة الموحدين التي تعتبر القلب النابض لمدينة ورزازات، انطلقت الفرق المشاركة في استعراض كرنفالي جاب بعضا من أهم شوارع المدينة التي تردد بين بناياتها وقع الطبول وصدى الدفوف وزغاريد النساء، في عرس جماعي انخرطت فيه ساكنة المدينة وزوارها من السياح المغاربة والأجانب.

و بالمناسبة قال لحسن الشرفي ، المدير الجهوي لوزارة الثقافة و الاتصال – قطاع الثقافة جهة درعة تافيلالت، في تصريح لجريدة ” المصدر ميديا” أن هذه الدورة من المهرجان الوطني لفنون أحواش غنية بتعدد برامجها و فقراتها سواء تعلق الأمر بالسهرات الفنية التراثية لفنون أحواش التي ستحييها فرق من مختلف ربوع المملكة التي حجت إلى مدينة ورزازات هذا بالإضافة إلى معارض للفنون التشكيلية و الألبسة التقليدية و ورشات متنوعة لفنون أحواش و ورشة صنع الآلات الموسيقية المتعلقة بأحواش كما تحضر فرقة لفن الركادة كضيفة شرف قادمة من الجهة الشرقية للمملكة لإبراز غنى و تنوع الثقافة المغربية من مختلف جهاتها و ربوعها.

و أضاف لحسن الشرفي في نفس التصريح بقوله: ” سبب اختيار شعار دورة هذه السنة من المهرجان فنون أحواش في خدمة التنمية على اعتبار أن الشأن الثقافي اليوم أصبح قاطرة مهمة في مجال التنمية حيث يلعب المهرجان الوطني لفنون أحواش لتسويق مدينة ورزازات وطنيا و دوليا و التعريف بالمآثر و المناطق السياحية الغنية التي تزخر بها المدينة فالثقافة هي مكون و عنصر أساسي في التنمية المستدامة”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد