مدينة مارتيل تختتم الدورة الرابعة عشرة لملتقى مسرح الطفل + صور

في بلاغ صحفي توصلت المصدر ميديا بنسخة منه أكد الفنان مصطفى ستيتو، مدير ملتقى مرتيل لمسرح الطفل، أن “الملتقى أصبح مطلبا اجتماعيا من لدن أطفال المدينة الذين يسألون عن تاريخ التظاهرة باستمرار، وهو ما يدفع المنظمين الى مواصلة الوفاء بالتزاماتها أمام جمهور أضحى مولعا بالعروض المسرحية المقدمة وذواقا لكافة الأنشطة الموازية”.

وأكد ستيتو مدير التظاهرة في كلمة تقديمية للدورة الرابعة عشرة لملتقى مرتيل لمسرح الطفل والذي نظم أيام 26،27، 28 دجنبر، أن الدورة 14، “شكلت محطة مفصلية للانتقال لمرحلة توسيع جغرافية التظاهرة لتشمل كافة الجماعات الترابية بعمالة المضيق الفنيدق”، وهو ما أضفى على برنامج الفعاليات طموحا أكبر شمل تنشيطا لفضاءات سوسيوثقافية القرب في أفق تنزيل برنامج يطمح لتفعيل دور هذه الفضاءات في إنعاش الفعل التربوي والفني الثقافي داخل الأحياء”.

كما استطاعت فعاليات ملتقى مرتيل لمسرح الطفل، والذي ينظمه فرع المنظمة الوطنية لفناني مسرح العرائس بمرتيل، بدعم من وزارة الثقافة والاتصال (قطاع الثقافة)، جماعة مرتيل، عمالة المضيق الفنيدق، مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة وشركة أمانديس تحت شعار: “مسرح الطفل: احتفاء باللغة والجسد”، أن يجعل من فعاليات وفقرات التظاهرة “جسرا للبحث عن تلك التقاطعات بين برنامج الجهة المنظمة وبرامج عمل وانتظارات الجهات المانحة بغرض رفع سقف الدعم وترشيد وحكامة تدبيره بما يحقق الإشعاع والأثر الممتد”.

وشهدت قاعة سينما الريف بمرتيل، ضمن فعاليات حفل الاختتام، ليلة الخميس 28 دجنبر، حضورا لافتا لأطفال شغوفين بالفرجة المسرحية والتي تنوعت فقراتها من غناء ورقص وألعاب وتنشيط .

وكرمت الدورة الرابعة عشرة، الكاتب العربي بنجلون، تقديرا لمساره الإبداعي الطويل في الكتابة للطفل، بإعتباره من الكتاب القليلين في المغرب المتخصصين في أدب الطفل،و تنوعت أنشطة الملتقى الفنية والثقافية الإشعاعية وشملت فضاءات عمومية بمدن مرتيل والمضيق والفنيدق.

وتجدر الإشارة إلى أن  فرقة كرنفال الحمراء بمراكش افتتحت فعاليات المهرجان، بكرنفال احتفالي كبير قدمت خلاله ألعاب بهلوانية استعراضية، حيث أعلن عامل المضيق الفنيدق، عن قرب افتتاح المركب الثقافي لمرتيل لسد الخصاص الذي تعانيه المدينة في هذا الباب، وهو ما سيشكل مكسبا حقيقيا للجمعيات الفاعلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد