مدينة بلقصيري تحتضن مهرجان المسرح الإفريقي

 تنظم جمعية يس في الفترة الممتدة بين 27 مارس و31 منه النسخة الثانية من مهرجان المسرح الإفريقي بمدينة مشرع بلقصيري .

وتعرف هذه الدورة مشاركة فرق مسرحية من الجزائر، تونس، مصر والمغرب  حيث ستقدم عروضها المسرحية بالمركز الثقافي بلقصيري .
ويتضمن البرنامج العام إضافة إلى العروض المسرحية ورشات تكوينية في مجال المسرح وحفلات توقيع الإصدار المسرحية والأدبية بحضور أسماء وازنة ستساهم في إعطاء إضافة نوعية لفعاليات هذه الدورة .
وفي لقاء خاص أعرب الفنان زكرياء الأخضر مدير المهرجان أن هذه النسخة تأتي بعد نجاح الدورة الأولى التي كانت ناجحة وخلقت الحدث بالمغرب باعتبار أن المهرجان يحتفي بالمسرح والمسرحي ين الأفارقة ويتيح لساكنة والمهتمين بالمسرح في بلادنا فرصة التعرف على تجارب مسرحية متنوعة .
وعن العروض المشاركة أوضح زكرياء الأخضر ابن مدينة بلقصيري وهو واحد من الفعاليات الثقافية والفنية بالمدينة  أن العروض المشاركة تمثل دول مصر، تونس، الجزائر والمغرب تتميز بأشكال مسرحية مختلفة تمت من الموروث الثقافي الإفريقي لهذه الدول، ومن بين هذه العروض الخادمتان فرقة الوفاء المسرحي تونس، المرهوج مسرح سطيف الجزائر، المسيح يصلب في فلسطين مصر وحضور مميز لفرقة المسرح الوطني مسراتة ليبيا ويحضر المسرح المغربي بعروض متميزة، منها مسرحية المناجل للمسرحي محمد المنور، مسرحية طاو طاو لزكي بكورين، مسرحية منى رزيزة لفرقة الفضاء المسرحي ومسرحية عرس الفضيحة للمسرحي أحمد بورقاب، كما سيتم تنظم ندوة فكرية هامة تحت عنوان “المسرح الإفريقي تاريخ وامتدادات”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد