مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية يشيد بما حققه المغرب من تطور صناعي

استقبل رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، ظهر يوم الثلاثاء 26 مارس 2019 مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية لي يونغ LI Yong بحضور الوفد المرافق له.

اللقاء شكل مناسبة للتباحث حول آفاق التعاون بين المملكة المغربية ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في مجال تطوير الصناعة كقطاع واعد في الاقتصاد الوطني.

وأبرز رئيس الحكومة، خلال مباحثاته مع مدير عام المنظمة المذكورة، أن المغرب يولي أهمية خاصة لتطوير الصناعة وتنميتها، مذكرا بمخطط تسريع التنمية الصناعية الذي انطلق سنة 2014، وسيستمر إلى غاية 2020، والذي بدأت ثماره تظهر على أرض الواقع.

كما أوضح رئيس الحكومة أن قطاع الصناعة يدخل ضمن القطاعات الثلاث ذات الأهمية بعد قطاعي الفلاحة والسياحة، مشيرا إلى أن مساهمة الصناعة في الناتج الداخلي الخام تتزايد سنة بعد أخرى، ما يجسد التوجه الاستراتيجي لتتبوأ الصناعة مكانة معتبرة في النسيج الاقتصادي الوطني.

من جانبه، أشاد مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، لي يونغ LI Yong بما حققه المغرب من تطور صناعي، منوها بالمجهودات التي بذلت لتطوير هذا القطاع الذي يعتبر مفتاحا للتقدم ولتحقيق أعلى نسب النمو الاقتصادي، ويمكن الرهان عليه لجلب استثمارات أجنبية مدرة للثروة ومحدثة لمناصب الشغل.

كما أشار لي يونغ LI Yong إلى المؤهلات التي تزخر بها المملكة باعتبارها بوابة لإفريقيا، مستحضرا مكانة المغرب واستثماراته في عدد من البلدان الإفريقية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد