مديرية زاكورة تفسخ العقد الذي يربطها مع أستاذ متعاقد

المصدر ميديا : الباهي عبد الكبير

فسخت مديرية زاكورة العقد الذي يربطها مع أستاذ متعاقد بعد أزيد من أربعة أشهر من العمل، تطبيقا لمقتضيات الفصل 13 من العقد المبرم بين المعني بالأمر والأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة درعة تافيلالت.

و تعود أسباب الفسخ كما جاء في مراسلة المدير الإقليمي بمديرية زاكورة للأستاذ المتعاقد المسجلة تحت عدد 08/18 بتاريخ 17/01/2018 بضعف الأداء المهني و إخراج التلاميذ من القسم و منعهم من استئناف الحصص الدراسية و رفض الأستاذ الجواب على الاستفسارات الموجهة إليه من طرف إدارة المؤسسة حسب ما جاء في المراسلة التي يتوفر المصدر ميديا على نسخة منها.

مصدر نقابي أكد على ان الأستاذ المتعاقد أصبح يشتغل تحت رحمة مدير المؤسسة من خلال التقارير التي يرفعها للمديرية الإقليمية، و أن وضعه ضعيف جدا بحيث يمكن للأكاديمية أن تفسخ العقد دون اللجوء إلى المجلس التأديبي، و هذا ما يعتبر حيفا في حق الأستاذ.

و تجدر الإشارة على أنه سبق لبعض الأكاديميات الجهوية ان فسخت عقود مع أساتذة بمبرر المعادلة و عدم تأشير الخازن على ملفاتهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد