مديرية الصحة بجهة فاس مكناس تسعى للوصول إلى صفر موعد في جميع التخصصات الجراحية عند نهاية 2019

نظم مستشفى الأم والطفل “بانيو” بمكناس، من يوم الإثنين17 يونيو إلى يوم الجمعة 21 يونيو 2019، أسبوعا في جراحة النساء، وهي الحملة الطبية التي عرفت 14 حالة جراحية، من بينها 8 حالات معقدة من المستوى الثالث، وحالة أخرى تمت عبر تقنية الجراحة بالمنظار.

هذه الحملة الطبية نظمت بتأطير من المديرية الجهوية للصحة لجهة فاس مكناس، وبإشراف من المندوبية الإقليمية للصحة بمكناس، وبتنسيق مع السلطات المحلية والمركز الاستشفائي الإقليمي محمد الخامس، إلى جانب فعاليات المجتمع المدني خاصة جمعية إنجاب، جمعية أصدقاء مستشفى بانيو، وجمعية ثريا.

وحسب ما ذكره بلاغ لوزارة الصحة، توصلت “المصدر ميديا” بنسخة منه، فتأتي هذه الحملة “في إطار تقريب الخدمات الصحية للساكنة، تنزيلا لمخطط الصحة 2025، وتنفيذا لبرنامج العمل الجهوي 2018/2019 بجهة فاس مكناس، والذي يهدف إلى الوصول عند نهاية سنة 2019 إلى صفر موعد في جميع التخصصات الجراحية، خاص جراحة النساء والتوليد”.

وتهدف هذه الحملة الطبية الجراحية، والتي تعبأ لإنجاحها عدد من الأطر الطبية والتمريضية والإدارية، يضيف البلاغ، إلى تقليص مدة الانتظار وتسهيل الولوج للاستشفاء وبالخصوص للفئات المعوزة.

ونوهت المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس، بفريق العمل الطبي والتمريضي والإداري وكذا ممثلي المجتمع المدني الذين سهروا على إنجاح هذه الحملة التي مرت في ظروف جيدة استحسنها الجميع، متمنية الشفاء العاجل للمرضى المستفيدين من هذه الحملة الطبية المتخصصة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد