مديرية الحموشي تستعد لاستقبال أبناء رجال شرطة أفارقة بمخيماتها الصيفية

تستعد مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني ، لأول مرة هذه السنة، لإستقبال أبناء رجال شرطة أفارقة بمخيماتها الصيفية.

وحسب ما افادت به المؤسسة فإن في إطار الاستعدادات الجارية لتنظيم المخيمات الصيفية لفائدة أبناء وأيتام الأمن الوطني برسم موسم الاصطياف 2017، تستعد مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، لأول مرة هذه السنة، لفتح باب الاستفادة من هذه المخيمات لفائدة عدد من أبناء رجال الشرطة الذين ينتمون لدول غينيا كوكانكري، الكوديفوار والسنغال.

وحسب ذات المؤسسة فإن الإقدام على هذه الخطوة والتي تتوخى نسخة هذه السنة من المخيمات الصيفية، التي ستنظم تحت شعار ّالمخيمات الصيفية للأمن الوطني: طفولة مغربية بجذور إفريقية”، عبرها إتاحة الفرصة أمام أبناء وأيتام الأمن الوطني لمد جسور التواصل الحضاري والتعارف مع زملائهم من أبناء أسرة الشرطة بدول إفريقيا جنوب الصحراء،

وتندرج هذه المبادرة، لمؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطنيفي في إطار التنزيل العملي لإستراتيجية انفتاح مصالح الأمن على محيطها الدولي، خصوصا الإفريقي، مع ما يواكب هذه الخطوة من عمل على توسيع علاقات التعاون في مجالات التكوين والتكامل الأمني، وذلك لتشمل الانخراط المشترك في تنمية الخدمات ذات الطبيعة الاجتماعية لفائدة أسرة الشرطة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد