مديرية التعليم بالصخيرات ـ تمارة تكشف تفاصيل مقتل تلميذة إثر سقوط باب المؤسسة عليها

أصدرت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالصخيرات – تمارة بلاغا توضح فيه تفاصيل مصرع تلميذة إثر سقوط باب حديدي عليها، الخميس، في إحدى المؤسسات التعليمية بمنطقة عين عتيق ضواحي تمارة.

وحسب بلاغ المديرية، فإنه خلال الساعة الأولى في الفترة الدراسية الصباحية ليوم الخميس 28 فبراير، تلقت اتصالا هاتفيا من مدير مركزية مجموعة مدارس النويفات، يطلب من خلاله إشعار رجال الوقاية المدنية بتعرض تلميذة تدرس بقسم التعليم الأولي وسيدة مكلفة بالإطعام المدرسي، لحادث سقوط باب المدخل الرئيسي للمؤسسة.

و تابعت المديرية أنه تم ربط الإتصال بشكل فوري بالوقاية المدنية من أجل انتقال سيارة الإسعاف إلى عين المكان، وذلك حوالي الساعة التاسعة صباحا، مُؤكدة أنه جرى إخبار السلطات المحلية والجهات الصحية المعنية بالإقليم، من أجل التدخل وتقديم الدعم اللازم للضحيتين.

كما انتقل المدير الإقليمي للتعليم إلى المستشفى للإطمئنان على الضحيتين، إلا أن التلميذة وافتها المنية، وتم الوقوف بمعيّة مندوبة وزارة الصحة على الحالة الصحية للضحية الثانية، التي خضعت للفحوصات الطبية الضرورية وتلقت العلاج اللازم، يقول البلاغ، مُشيراً إلى أن المديرالإقليمي حلّ بالمؤسسة التعليمية المعنية، قصد الوقوف على الأوضاع الراهنة بها، والتواصل مع أمهات وأباء وأولياء أمور التلاميذ وكذا فعاليات المجتمع المدني، مع تقديم واجب العزاء لأسرة الضحية فضلاً عن تكليف لجنة إقليمية للإنتقال إلى المؤسسة من أجل ضمان استمرارية السير العادي للدراسة بها، والقيام بإجراءات البحث والتقصي في ملابسات الحادث، مع اتخاذ التدابير اللازمة بشكل مستعجل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد