مديرية التربية بتطوان تردخ لمطالب التلاميذ وتفتح باب الحوار معهم حول الساعة الإضافية

أعلنت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتطوان، يوم امس الثلاثاء، أن احتجاجات التلاميذ حول التوقيت المدرسي الجديد المرتبط بالساعة الاضافية، قد انتهت وعادت المدارس لاستئناف نشاطها التربوي.

وحسب ما أفادت مصادر صحفية محلية، فإن المديرية فتحت عدة نقاشات وحوارات مع التلاميذ لإنهاء الاحتجاجات، مع التزامها بفتح حوار مع المحتجين حول التوقيت المدرسي، الذي سيراعي رغبات التلاميذ في المؤسسات التي شهدت احتجاجات حول هذا الموضوع.

وكانت مدينة تطوان قد شهدت احتجاجات واسعة من طرف تلاميذ مؤسسات تعليمية، طالبوا فيها بإنهاء العمل بالتوقيت المدرسي الجديد،  اسوة بعدد كبير من تلاميذ يمؤسسات تعليمية بمختلف مدن المغرب.

وكان عدد من تلاميذ المؤسسات التعليمية بالمدن المغربية، قد خرجوا في مسيرات إحتجاجية تنديداً بالتوقيت الدراسي الجديد الذي اعتمدته وزارة التربية الوطنية على ضوء قرار حكومة سعد الدين العثماني ترسيم الساعة الصيفية (غرينيتش+1) توقيتاً رسمياً عوض توقيت (غرينيتش).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد