مديرية الأرصاد الجوية الوطنية تبشر المغاربة بأمطار الخير

أكد رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية الحسين يوعابد ، أن الطقس سيظل مستقرا خلال الأيام المقبلة في ظل وجود المرتفع الآصوري الذي يمنع مرور سحب منخفضة في المغرب والبرتغال واسبانيا.

وأضاف يوعابد في تصريح صحفي، بأن المغرب يعيش أجواء الطقس لسنة 1996، والتي عرفت هطول أمطار غزيرة في شهر دجنبر ويناير ، حيث من المرتقب أن يعيش المغاربة نفس المرحلة في هذه السنة التي عرفت تأخرا في نزول أمطار الخير.

وقال بأن الأجواء ستبقى مستقرة نسبيا خلال اليومين القادمين، وباردة خلال الليل مع ضباب ورياح نسبيا قوية في الشمال، مبرزا بأن هطول الأمطار يتوقف على تلاشي ضغط المرتفع الآصوري.

كما ستتراوح درجات الحرارة الدنيا مابين 01- و05 درجات بالمرتفعات وبالمنطقة الشرقية، ومابين 05 و10 درجات بكل من السايس وهضاب الفوسفاط ووالماس واللوكوس والغرب والشاوية والجنوب الشرقي، ومابين 09 و15 درجة بالواجهة المتوسطية وبمنطقة طنجة وبالسواحل الشمالية والوسطى ودكالة وعبدة والشياظمة وتادلة والرحامنة وتانسيفت وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد