مدريد تسحب اعتماد التمثيل الدبلوماسي من مندوب حكومة جهة ( الفلامان ) ببلجيكا

قررت الحكومة الإسبانية اليوم الثلاثاء سحب اعتماد التمثيل الدبلوماسي في إسبانيا من مندوب حكومة جهة ( الفلامان ) ببلجيكا أندري هيبلينك وذلك ردا على التصريحات ” غير المقبولة ” لرئيس البرلمان بجهة الفلامان حول إسبانيا .

وقد استدعى وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوربي والتعاون الإسباني جوزيب بوريل اليوم الثلاثاء السفير البلجيكي المعتمد في مدريد من أجل إبلاغه شخصيا بهذا القرار.

وحسب بيان لوزارة الخارجية الإسبانية فقد أبلغ السيد بوريل السفير البلجيكي بأن ” إسبانيا قررت سحب اعتماد المستشار مندوب الحكومة المحلية الفلامانية كممثل دبلوماسي لسفارة مملكة بلجيكا ” في مدريد وذلك وفقا للمادة التاسعة من اتفاقية فيينا حول العلاقات الدبلوماسية التي تم التوقيع عليها عام 1961 .

وقال البيان إن رئيس الدبلوماسية الإسبانية أكد خلال هذا الاجتماع أنه لن يتم اعتماد أي شخص آخر يتم تعيينه في المستقبل كمندوب أو مستشار للجهة الفلامانية في إسبانيا كممثل بصفة دبلوماسية من قبل وزارة الخارجية الإسبانية .

وبنفس المناسبة جدد وزير الخارجية الإسباني للسفير البلجيكي استياء وتذمر السلطات الإسبانية من التصريحات الأخيرة لرئيس البرلمان الفلاماني بشأن إسبانيا معتبرا إياها ” غير مقبولة وغير ملائمة من جانب بلد صديق وحليف مثل بلجيكا كما أنها مخالفة لروح الأخوة بين الشعوب التي تتقاسم مشروعا مشتركا في إطار الاتحاد الأوربي ” .

وكان رئيس البرلمان الفلاماني يان بومانز قد أدلى في الآونة الأخيرة بتصريحات انتقد فيها الحكومة الإسبانية بشأن الوضعية في جهة كتالونيا .

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد